العملة التي لا يمكن إيقافها

0 2

على الرغم من كل الاهتمام بإرتفاع الدولار الأمريكي، إلا أن نظيره الكندي لا يزال أقوى عملة أداء منذ بداية الشهر وبداية الربع السنوي. وقد وصلت المفاوضات لإنقاذ اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) إلى طريق مسدود دون عقد اجتماعات محددة بين كبار القادة قبل نهاية الشهر. مع ذلك، لا يزال الدولار الكندي هو الأفضل أداءً إثر تحسين السياسة المتعلقة بالقطاع النفطي.

كانت الأسواق، خلال الجزء المبكر من هذا العقد، تتأرجح من أزمة أوروبية إلى أخرى. لكن شيئاً واحداً كان ثابتاً: أثبتت المواعيد النهائية للمفاوضات أن لا معنى لها. لقد بدأنا نشهد نفس العبث في أحدث مفاوضات (نافتا). وكانت المكسيك قد قالت منذ فترة طويلة إنها تحتاج إلى اتفاق قبل الأول من مايو بسبب الانتخابات الرئاسية التي تلوح في الأفق. في غضون ذلك، تحذر الولايات المتحدة من أنها تحتاج إلى اتفاق نافتا بحلول يوم الخميس من أجل الحصول على التأكيد من خلال الكونغرس.

وقد تمحورت التذمرات الأخيرة من المفاوضات على هواجس حول حل النزاع، شرط انتهاء فترة سريان العقد وقواعد المنشأ – كل القضايا طويلة الأمد دون إجابات سهلة. هناك خطر متزايد من استمرار المفاوضات مع خطر مهلة أخرى تلوح في الأفق: و حذر ترامب إنه ستكون هناك تعريفة من الصلب والألومنيوم تطبق على كندا والمكسيك إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بحلول 31 مايو.

تقف المفاوضات أمام طريق إرتداد شرس في الكندي

ومع عدم التخطيط لعقد اجتماعات عالية المستوى، سنكتشف قريبًا ما إذا كان ترامب يخادع، أم أنه سيتم تمديد موعد نهائي آخر. لقد زادت مخاطر ابتعاد ترامب عن الصفقة في حال ما إذا كان هناك ستة أشهر أخرى من عدم اليقين من جانب (نافتا)، فإن الدولار الكندي سيواجه أوقاتاً أكثر صعوبة في المستقبل.

انخفض زوج دولار أمريكي / كندي يوم الأربعاء على دعم حكومي لمشروع خط أنابيب Kinder Morgan المضطرب، والذي يواجه قرار 31 مايو بشأن مستقبله. يتزامن هذا التاريخ مع قرار سعر الفائدة القادم من بنك كندا المركزي، والذي يرجح فيه السوق فرصة بنسبة 37٪ لرفع سعر الفائدة. وفي حال ما لم يتم فرز جميع القضايا المذكورة أعلاه بحلول ذلك الوقت، فإن هذه الاحتمالات تبدو مروعة للغاية.

ولكن إذا نجحت (نافتا) في النجاة من الاستعراضات السياسية والألعاب الانتخابية، فإن زوج دولار أمريكي / كندي سيكون ملائماً أكثر بالقرب من 1.1800 بدلاً من 1.2800.

تأكيد الفنيات

العملة التي لا يمكن إيقافها 1

وأعقب الانتهاء من نموذج الرأس والكتفين من قبل ارتداد فشل في الارتفاع فوق الكتف الأيمن قبل السقوط تحت مستوى العنق في نهاية المطاف. أما على الرسم البياني الأسبوعي ، تقع مقاومة خط الاتجاه على مدى 12 شهرًا على طول الكتف الأيمن ، مما يعزز أهمية 1.3000.

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر