مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر الناسداك ١٠٠ يرتد من جديد

0

مؤشر الناسداك ١٠٠ يرتد مجددًا 

رسم بياني لمؤشر NASDAQ: ارتداد مؤشر الناسداك ١٠٠ بعد نتائج إيجابية من شركات التكنولوجيا.

ارتفع مؤشر الناسداك ١٠٠ مع إعلان شركات التكنولوجيا العملاقة عن نتائج إيجابية. ولازالت التوقعات على المدى القصير تشير لاستمرار الارتفاع، لاسيما مع تجاوز المؤشر للمقاومة ١٧٠٠٠. ومع تمكن المشترين منن تجاوز ١٧٤٠٠ وإضعاف زخم عمليات البيع، فمن شأن الإغلاق أعلى ١٨٠٠٠، أن يمهد الطريق أمام مواصلة الارتفاع وربما تسجيل مستوى قياسي جديد. ومع ارتداد مؤشر القوة النسبية من منطقة ذروة البيع، سيتواجد الدعم الأول عند المستوى ١٧٢٠٠.

الدولار النيوزيلندي يختبر الدعم الجوهري 

رسم بياني لزوج NZDUSD: حركة سعر زوج NZDUSD تختبر مستويات الدعم الحرجة

ارتفع الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي على وقع نتائج الميزان التجاري التي أعادته للمنطقة الخضراء. ومع عودة الزوج للتداول أعلي المستوى النفسي ٠.٥٩٠٠، يكافح مشتري الدولار للحفاظ على مكاسبهم. وقد تم السيطرة على كل محاولات الارتداد حتى الآن، مما يشير إلى تزايد الزخم الإيجابي. وعليه، فمن شأن المضي في الارتفاع أن يعيد الزوج سريعًا نحو ٠.٦٠٦٠. وفي المقابل، يمثل المستوي ٠.٥٨٧٠ أولى مستويات الدعم، ولكن لن تتحول المعنويات لصالح الدولار الأمريكي إلا بالإغلاق دون ٠.٥٨٢٠. 

اليورو يصل لأعلى مستوياته في سنوات 

رسم بياني لزوج EURJPY: ارتفاع سعر زوج EURJPY لأعلى مستوياته على مدى عدة سنوات بعد بيانات PMI الإيجابية.

يواصل اليورو ارتفاعه على حساب تلين الياباني في أعقاب نتائج بيانات مؤشر مديري المشتريات الإيجابية في الاتحاد الأوروبي. ويتضح من الرسم البياني أن اليورو تمكن من الارتفاع أعلى المستوي ١٦٥.٠٠، وهو أعلي مستوى له منذ ٢٠٠٨. ويعد تداول السعر أعلي المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يومًا بكثير، إشارة لاتجاه صاعد قوي على المدى الطويل والقصير. وسيتعين على البائعين الهبوط بالزوج دون ١٦٤.٦٠، للحد من حماس المشترين، ويذلك قد يفسحوا المجال لفرصة الهبوط لقاعدة الارتفاع السابق ١٦٣.٥٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.