مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يتجاوز مستوى ٢٣٠٠ دولارًا

0

موجة أخرى قادمة ل ارتفاع سعر الذهب

 مخطط الذهب XAUUSD : ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار مع تأكيد خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي

يواصل ارتفاع سعر الذهب بعد أن أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي باول بأن قرارات خفض أسعار الفائدة ستحدث في وقت ما هذا العام. وبعد التأكد من تجاوز الذهب لمستوى ٢٢٦٠، واصلت الأسعار ارتفاعها لتختبر مستوي ٢٣٠٠. ولكن مع ظهور تباين سلبي على مؤشر القوة النسبية، قد يشهد مشتري الذهب تراجع السعر نوعًا ما. وهذا التراجع المحتمل قد يؤدي إلى انخفاض السعر إلى مستوى ٢٢٥٠ لفترة قصيرة لتصحيح الاتجاه. وستبرز إشارات أخرى إذا بدأت عمليات البيع، مع وجود دعم قوي عند ٢٢٠٠ حيث قاعدة الاختراق الإيجابي الذي شهدناه الأسبوع الماضي، والذي يتعين صموده للحفاظ على زخم الارتفاع. 


ارتداد الجنيه الإسترليني
  تحليل فني لزوج GBPJPY: اختبار مستوى المقاومة عند 192.00، توقعات بالاختراق نحو 193.50

لم تكن الزيادة التاريخية في أسعار الفائدة بواسطة بنك اليابان كافية لإنعاش الين بعد أن انخفضت قيمته مقابل الجنيه الإسترليني. وتختبر الأسعار مستوى ١٩٢.٠٠، مع توقعات باستهداف الاتجاه الصاعد للقمة السابقة ١٩٣.٥٠. وفيما شهد المتوسط المتحرك البسيط زيادة في طلبات الشراء، يتعين على الزوج الإغلاق أعلى ١٩٢.٥٠ على الرسم البياني للساعة لتوسيع نطاق الارتفاع. ولكن في حال اغلق الزوج دون القاع الأخير عند ١٩٠.٨٠، فإن ذلك قد يتسبب بتغير اتجاه الحركة، لاسيما إذا تم كسر الدعم القوي عند ١٩٠.٠٠. 

مؤشر الداكس يسعي للارتداد 

 محاولة انتعاش مؤشر GER 40: استقرار للارتفاع بعد الانخفاض إلى 18500، مراقبة المقاومة عند 18500

يتماسك مؤشر “داكس ٤٠” فيما يحضر نفسه لموجة ارتفاع اخري بعد انخفاضه إلى مستوي ١٨٣٠٠. وقد شهد هذا الدعم الجديد ارتفاع محدود، وأصبح الإغلاق أعلى ١٨٥٠٠ هو الهدف التالي. وكان هذا التراجع المحدود قد قابله تجدد الرغبة بالشراء، وقد تجذب عودة المؤشر أعلى ١٨٧٣٥ مزيدًا من المشترين وتفسح المجال للوصول للمستوى النفسي ١٩٠٠٠. وفي حال لم يتحقق ذلك، فإن تحول المعنويات قد يشهد هبوط المؤشر نحو ١٨٠٠٠، مع عودة مؤشر القوة النسبية للمنطقة المحايدة. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية 

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.