مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: الجميع يترقب اجتماع الفيدرالي

0

ارتفاع اليورو قبيل صدور أرقام الوظائف غير الزراعية

مخطط اليورو/الدولار: ارتفاع اليورو قبيل اجتماع الفيدرالي.

يرتفع اليورو بشكل قوي مقابل الدولار الأمريكي مع توقع تثبيت بنك الاحتياطي الفيدرالي لمعدلات الفائدة في اجتماعه المقبل. مع سيطرة سياسة الاحتياطي الفيدرالي على المشهد لبعض الوقت، حان الآن دور البنك المركزي الأوروبي الذي كان مشغولا بحشد الدعم لخفض الفائدة شهر يونيو. ويعتبر هذا التطور مريحًا للفيدرالي، بعد أن بات من غير المرجح الآن أن يخفض أسعار الفائدة هذا العام، وحتى في المستقبل القريب. وتدفع منطقة اليورو معظم خبراء الاقتصاد إلى توقع تخفضين على الأقل هذا العام، مما قد يؤدي إلى زيادة الإضراب في حركة زوج العملة. وفيما يتجه الزوج نحو ١.٠٨٠٠، يقع الدعم الأقرب عند ١.٠٦٥٠. 

لم يحسم الذهب اتجاهه بعد

مخطط الذهب/الدولار: تركز الانتباه على سعر الذهب في ظل اجتماع الفيدرالي.

لا يزال سعر الذهب مرتفعًا رغم عمليات البيع الأخيرة، تاركًا خبراء الاقتصاد في حيرة بشأن مساره. ولم ينجح الانخفاض الذي شهده المعدن الأصفر منذ ما يقرب من عامين في زعزعة الثقة به، ونجح في التماسك عند مستويات مرتفعة. ويتابع المتداولون الآن الاقتصاد الأمريكي، بما في ذلك اجتماع الاحتياطي الفيدرالي والأرقام المرتقبة لوظائف القطاع غير الزراعي. وقد ارتفع سعر الذهب بأكثر من ١٠ ٪ منذ فبراير، مع مكاسب مدعومة بالمخاطر الجيوسياسية، وذلك رغم ارتفاع الدولار وسندات الخزانة. ويتداول الذهب حاليًا أعلى مستوى ٢٣٠٠، مع تعيين المستوى ٢٣٦٠ كهدف مباشر. 

أرباح شركات ستاندرد آند بورز تزيد من قيمته

مخطط مؤشر S&P 500: تقود أرباح الشركات ارتفاع مؤشر S&P 500.

يواصل مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” ارتفاعه نحو مستويات قياسية جديدة مستعينًا ببيانات تدريجية عن أرباح الشركات المدرجة. وعلى خلفية المخاوف المستمرة من تباطؤ النمو، طمأنت تقارير تسلا المبهرة المستثمرين. ولكن بعد تراجع أسهم ميتا بأكثر من ١٥٪ بعد خيبة أمل توقعات الربع الثاني، يتوجب على المتداولين الحذر من موجة بيع جديدة. وفيما يمثل المستوى ٥١٦٠ مقاومة أمام الارتفاع، يعد المستوى ٥٠٠٠ دعمًا هامًا. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.