مكتبة التداول

يجب ألا تغفل هذه النقاط للاستفادة من ارتفاع مؤشر إس آند بي المتوقع

0

سجلت الأسهم الأمريكية ارتفاعات ملحوظة مع استعداد الأسواق للمزيد من تقارير الأرباح هذا الأسبوع وبيانات سوق العمل الأمريكية يوم الجمعة، والتي ستغير من تسعير الأسواق لقرارات الفيدرالي الأمريكي المتوقعة.  

حيث أن ضعف البيانات قد يزيد من احتمالات إبقاء الفيدرالي الأمريكي على معدلات الفائدة خلال الاجتماعات القادمة ويدعم فكرة أن الفيدرالي قادر على احتواء التضخم دون دفع الاقتصاد إلى الركود.  

في حين الأسواق تنتظر صدور تقارير الأرباح من شركة أبل وأمازون بعد أن جاءت بيانات شركة ميتا وجوجل على نحو إيجابي. 

وستركز الأسواق على تعليق أبل على منتجها الجديد (Vision Pro) وتعليق شركة ميتا على الأعمال السحابية.  

يُذكر أن مؤشر S&P 500 قد سجل ارتفاعاً بنسبة 29% خلال عام 2019، وتستعد الاسواق أن يسجل المؤشر نفس وتيرة الارتفاع آنذاك.  

وقد سجل المؤشر ارتفاعاً بنسبة 19% حتى الوقت الحالي أي أن الأسواق تستعد لارتفاع نسبته 10% إضافية حتى نهاية العام.  

ومن المتوقع أن يدعم أداء شركات الذكاء الاصطناعي مؤشر S&P 500 وسط استمرار تباطؤ التضخم وإيجابية تقارير أرباح شركات التكنولوجيا، لكن بعض الفضل يعود إلى الإنجازات الأخيرة في الذكاء الاصطناعي (AI)، والتي حسنت من إنشاء المحتوى وأتمتة العمليات التجارية المختلفة. يعد الذكاء الاصطناعي التوليدي بإحداث تحسين تدريجي في إنتاجية العمل، وقد أدت الآثار المترتبة على أرباح الشركات إلى دفع وول ستريت إلى حالة من الجنون. 

لا شك أن الحماس المحيط بالذكاء الاصطناعي قد لعب دوراً في الارتفاع المستمر في سوق الأسهم، ومن المرجح أن يستمر هذا الاتجاه في السنوات المقبلة. حيث ناقشت 110 من الشركات المدرجة في مؤشر S&P 500 الذكاء الاصطناعي خلال تقارير أرباحها للربع السنوي الثاني، وستشهد بعض هذه الشركات ارتفاع أسعار أسهمها حيث يجلب الذكاء الاصطناعي مزيداً من الكفاءة والإنتاجية لأعمالهم في المستقبل. 

من الناحية الفنية، يلاحظ استقرار تداولات المؤشر داخل قناة سعرية صاعدة ومن المتوقع أن يواجه مقاومة عند الحد العلوي للقناة السعرية قرابة المستوى 4635 وفي حال اختراق هذه المقاومة يمتد الارتفاع إلى المستوى 4813 قرابة أعلى قمة متكونة في يناير 2022، ولكن الأسواق تستهدف أن يمتد الارتفاع الحالي بنسبة 10% إضافية إلى المستوى 5055.  

ونصح الملياردير وارن بافيت بالاستثمار في صندوق Vanguard S&P 500 ETF بدلاً من الاستثمار في المؤشر نفسه وذلك للأسباب الرئيسية التالية: 

يتكون الصندوق من أسهم النمو وأسهم القيمة من جميع قطاعات السوق الأحد عشر، مما يوفر للمستثمرين انكشاف متنوع للعديد من الشركات الأكثر نفوذاً في العالم. 

يقلل صندوق Vanguard S&P 500 ETF من المخاطر التي قد تكون موجودة في محفظة أصغر وأكثر تركيزاً من الأسهم الفردية. 

 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.