مكتبة التداول

ما هو مستقبل الذهب مع انتظار الأسواق بيانات التضخم اليوم؟

0

تترقب الأسواق بيانات التضخم الأمريكية اليوم في الساعة 12:30 مساءً بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع أن يسجل مؤشر أسعار المستهلكين ارتفاعاً بنسبة 3.6% خلال الشهر الماضي مقابل ارتفاعه بنسبة 3.7% خلال شهر أغسطس.  

وحسب البيانات الأخيرة، فمن المتوقع أن تتسارع معدلات التضخم بعد صدور بيانات أسعار المنتجين نرسم سيناريو للمؤشرات التي صدرت سابقاً لتوقع مسار التضخم في الولايات المتحدة. 

 في القطاع الخدمي ارتفع مكون الأسعار مسجلاً 58.9% وهناك 12 صناعة بالقطاع أفادت زيادة في الأسعار. 

في القطاع التصنيعي سجل مكوّن الأسعار 43.8% والصناعة الوحيدة التي أفادت زيادة في الأسعار هي صناعة المواد الخام ومنتجات الفحم. 

وأظهرت بيانات أسعار المنتجين زيادة بنسبة 0.5% خلال الشهر الماضي. 

إذا نظرنا إلى أداء أسعار النفط خلال الشهر الماضي، افتتحت التداولات من المستوى 83.18$ وأغلق عند 89.80$، مما يعني دعم ارتفاع الأسعار خلال الشهر الماضي. 

ولذلك قد نشهد استمرار تسارع وتيرة ارتفاع التضخم غداً، وفي حال جاءت القراءة أعلى من المتوقع فقد نشهد ارتفاع من جديد للدولار الأمريكي، والعكس صحيح 

وعلى صعيد تداولات الذهب، نلاحظ ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع عائدات السندات الآجلة لعشرة أعوام من 4.88% إلى النسب الحالية عند 4.56% وذلك مع تسعير الأسواق إبقاء الفيدرالي الأمريكي على معدل الفائدة عند النسب الحالية 5.5% خلال اجتماع شهر نوفمبر. 

Target rate

 

US

وبالنظر إلى الرسم البياني للذهب، سنلاحظ ارتداد الأسعار بقوة من الحد السفلي للقناة السعرية قرابة الستوى 1810$ واستقرار الأسعار حالياً عند 1880 دولار للأونصة، ويواجه السعر حالياً مقاومة قوية عند تصحيح فيبوناتشي 50% والمقاومة المتكونة عند القاع المتكون يوم 18 أغسطس. وستحدد بيانات التضخم ما إذا كان الذهب سيواصل الارتفاع الفوري إلى 1895 ثم 1910 قرابة الحد العلوي للقناة السعرية الهابطة.  

فإذا جاءت معدلات التضخم بأقل من المتوقع، فسوف يتحقق السيناريو الإيجابي للذهب على الفور، أما إذا جاءت معدلات التضخم أعلى من المتوقع فقد نشهد تراجع تصحيح للذهب خلال هذا الأسبوع قد يمتد إلى المستوى 1850 دولار للأونصة والذي سيمثل فرصة قوية للشراء.  

gold

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.