مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر داو 30 يعوض خسائره

0

 مؤشر داو 30 يستأنف مسيرة الارتفاع

رسم بياني لمؤشر داو 30: يستأنف الارتفاع ويستهدف الانتعاش المستدام نحو 39000

يبقى مؤشر  داو 30 في اتجاهه الصاعد، بفضل تجاوز أرباح الشركات التوقعات. ولاقي المؤشر إقبال قوي على الشراء عند ٣٨٠٠٠ أعلي المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يومًا وقد أجبر التجاوز السريع لمستوى ٣٨٣٠٠ البائعين في المدى القصير على تغطية مراكزهم. ومن شأن الإغلاق أعلى القمة الأخيرة أن يفسح المجال لتعافي مستدام وارتفاع المؤشر صوب ٣٩٠٠٠، مع إمكانية تجاوزه قريبًا. ولكن توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد يثبط من سرعة هذا لارتفاع، وربما يشهد بعض التراجع. 

 

الدولار الكندي يحد من خسائره

رسم بياني لزوج الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي: يجد الدولار الكندي دعمًا بعد بيانات مبيعات التجزئة ويقترب من مستوى 1.3650.

وجد الدولار الكندي بعض الدعم أمام جاره الأمريكي بعدما كادت بيانات مبيعات التجزئة أن تخرج من المنطقة السالبة تقريبًا. ووقد نجح تجاوز مستوى ١.٣٧٠٠ في إحياء نشاط المشترين، ولكن سرعان ما تراجع الزوج دون ١.٣٦٥٠. وأصبحت قاعدة الارتداد السابق ١.٣٦٢٠ دعمًا هامًا، من شأن كسره أن يتسبب بانسحاب ما تبقي من مشترين ويشير لاستمرار الاتجاه الهابط على المدى القريب. إلا أن تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع قد يتسبب بإبطاء زخم الهبوط ما يسمح للبائعين بالتقاط أنفاسهم. وفي حال شهد الزوج ارتداد، فسيمثل المستوى ١.٣٧٣٠ مستوى مقاومة جديد. 

اليورو يشهد مزيدًا من التراجع

رسم بياني لزوج اليورو مقابل الجنيه الاسترليني: يتراجع اليورو ويكسر مستوى 0.8600 مقابل الجنيه الاسترليني.

يواصل الجنيه الإسترليني تعافيه أمام اليورو بعد أن انخفض الزوج ما يقرب من ١٠٠ نقطة. وبعد تسجيل الزوج أعلى مستوى له هذا العام، واجه مقاومة قوية عند ٠.٨٦٥٠ على إثر عملية بيع واسعة. وتأكد الهبوط مع كسر الزوج المستوى النفسي ٠.٨٦٠٠، مما أضر بالاتجاه الصاعد على المدى القصير وفتح الطريق أمام مستوى ٠.٨٥. ومع توجه مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة البيع، فإن ٠.٨٥٣٠ سيمثل أول دعم هو الدعم الأول في حالة واجه الزوج تراجعًا. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.