مكتبة التداول

استمرار الدعم الشرائي للدولار قبل قمة جاكسون هول

0

استمر ارتفاع الدولار الأمريكي قبل اجتماع قمة جاكسون هول بنهاية هذا الأسبوع، وصولًا إلى أعلى مستوى له في شهرين مدعومًا بتوقعات الأسواق بأن تستقر معدلات الفائدة مرتفعة لفترة طويلة من الوقت.

سوف تركز الأسواق على خطاب “جيروم باول” محافظ الفيدرالي الأمريكي المرتقب خلال القمة والتي من خلالها سيحاول المستثمرين الاستدلال على توجهات الفيدرالي الأمريكي.

من ناحية أخرى، راقب المستثمرون قمة البريكس هذا الأسبوع والتي أظهرت نية أعضاء المجموعة في التخلي عن الدولار الأمريكي كعملة تجارة عالمية بالإضافة إلى أية تلميحات بشأن اتخاذ الصين تدابير تسهيلية من شأنها تحفيز النمو العالمي وزيادة الطلب على السلع والمعادن.

وهذا لأن أغلب المؤشرات الاقتصادية في الصين تظهر انكماش العديد من القطاعات في الصين ولهذا هناك ضغوط بيعية على الأصول عالية المخاطرة.

في سياق متصل صرح الرئيس الصيني “شي جين بينج” لمجموعة دول البريكس يوم الثلاثاء أن الاقتصاد الصيني يتمتع بالمرونة وأن أساسيات نموه على المدى الطويل لم تتغير.

وتلقت الأصول ذات المخاطر العالية ضربة الأسبوع الماضي وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في 16 عاماً تقريباً مع قلق المستثمرين من تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين واستعداد المستثمرين لبقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت.

من الناحية الفنية يلاحظ استمرار الاتجاه الصاعد للدولار مع استقرار التداولات داخل قناة سعرية صاعدة على الاطار الزمني 4 ساعات ومن المتوقع أن يستمر الدعم الشرائي طالما لم يتم كسر الحد السفلي للقناة السعرية الصاعدة.

ومن المتوقع أن يواجه الدولار مقاومة قرابة الحد العلوي للقناة السعرية قرابة المستوى 104.50 ويليه المستوى 104.70.

Online stock trading chart displaying market trends

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.