حساب فوركس اسلامي

0 130

حساب فوركس اسلامي – مع أوربكس

هي قضية شائكة، يدور حولها الكثير من اللغط حول التحليل والتحريم، ولكن ان تكون مسلما حقا لا يعني أن تقلق أو تبتعد عن التداول خوفا من الوقوع في المحظور، فقد وجد ما يعرف بحسابات الفوركس الاسلامية للتعامل مع التداول وفق ما يتناسب مع معتقدات مذهبك وأحكامه.

وتعتبر المشكلة الكبيرة التي تؤرق المتداولون بحسابات الفوركس الاسلامية، هي احتمالية تحميل فوائد تعرف بالفوائد الربوية على المتداول وذلك يحدث عند متابعة التداول على صفقة لمدة تزيد عن 24 ساعة، على اساس ان تداول العملات الاجنبية والمعادن لا يتعدى مدته هذه الفترة بأي حال. ووفقا لتلك الاعتبارات فان الفوائد الربوية تتراكم على متداولي الحسابات الفوركس الاسلامية او بمعنى اصح على المتداولين الذين يعملون وفق احكام الشريعة الاسلامية واصولها ، عند توقيف او تجميد التداولات لمدة تتجاوز 24 ساعة بمجرد حلول الساعة الخامسة حسب توقيت نيويورك. وفي حال تم اغلاق الصفقات، يقع المحظور من وجهة نظر العديد من المحللين الاسلاميين اذ يتم على اثر الاغلاق تبييت الصفقات او العقود وبناءا عليه يكون تحصيل العمولات على شكل فوائد ربوية –حسب وجهة نظرهم-  لان العمولة تحسب بدخول نسبة فائدة العملات. الا أن البعض الآخر من متداولي حساب فوركس اسلامي يرتئي الى ان هذه العمولات لا تعتبر فوائد ربوية لانها مجرد عمولة محددة ناتجة عن تمديد الفترة الزمنية للعقد الخاص بتلك الصفقة.

ومن أجل وضع حلول لمشكلة التداول على الطريقة الاسلامية صدرت العديد من الفتاوي التي تقرر بعض الأحكام لتداول العملات منها

· ان يكون البيع والشراء فوريا ودون أي تأجيل

·القيام بتحويل العملات من حساب البائع الى حساب المشتري والعكس

· أن يتم تسديد تكلفة الصفقة بلا تأجيل

· ان لا يكون هناك فوائد على الصفقات والتداولات، وان وجدت الفوائد الربوية بأي شكل يبطل العقد ويدخل في دائرة التحريم

والحل للتداول بالطريقه السليمة على اساس الشريعة الاسلامية: أنه يجوز للمرء التداول على قدر ما يملك من مال أو أن يحصل على قرض من وسيط فوركس شريطة أن لا يحصل ذلك الوسيط على فوائد ربوية على القرض.

ولفهم الموضوع بصورة أوضح، فاننا سنطرح تاليا كل ما يتعلق بموضوع حسابات الفوركس الاسلامية، من حيث المفاهيم والمميزات وكل ما من شأنه وضع النقاط على الحروف للمتداولين المهتمين بحسابات الفوركس الاسلامية او بالتداول حسب احكام الشريعة الاسلامية.

حساب الفوركس الاسلامي: ماذا يعني

حسابات الفوركس الاسلامية هي الحسابات الخالية من الفوائد، اذ تخلو هذه الحسابات من كل أشكال الفوائد الربوية التي لا تتماشى مع المذهب الاسلامي. ووجدت هذه الحسابات  لفتح المجال لجميع الراغبين بالتداول والعمل في مجال تجارة الفوركس دون تحميل أنفسهم خطر الوقوع في المحرمات حسب احكام الشريعة الاسلامية.

مميزات حساب فوركس اسلامي في التداول

عدم وجود فوائد ربوية ناتجة عن تبييت الصفقات

لا يتم تحصيل اي عمولات اضافية على ادارة حساب فوركس اسلامي

فوارق السبريد او النقاط لا تختلف بين مختلف انواع الحسابات، وليس هناك اي تكاليف اضافية

حسابات الفوركس الاسلامية مع أوربكس

ان ادارة شركة اوربكس تحرص على تلبية رغبات متداوليها من كافة المذاهب والمعتقدات، وهذا ما دفعنا الى تمكين المتداولين حسب اصول الشريعة الاسلامية من فتح حسابات فوركس اسلامية، تخلو من كل ما تحمله الفوائد من مفاهيم ربوية، وجعلنا فتح الحسابات الاسلامية يسيرا وآمنا، وفريق الدعم لدينا يساعد عملاءنا في فتح حسابات تجريبية لتطمئن أنفسهم بأنهم يعملون وفقا لأحكام الدين الاسلامي دون القلق من الوقوع في المحظور.

START TRADING

or practice on DEMO ACCOUNT

Trading CFDs Involves high risk of loss

Leave A Reply

Your email address will not be published.