مكتبة التداول

الأسبوع الحالي: متحور كوفيد الجديد لا يصب في مصلحة الأصول عالية المخاطر

0

تراجع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي قبيل اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي

تراجع الدولار الأسترالي في وقت عزفت فيه الأسواق عن المخاطرة. ويؤكد الضعف الحاصل في عملات السلع الأساسية على تفادي المخاطرة مع دخول فصل شتاء آخر معنون بمتحور جديد من كوفيد.

ويبين التباطؤ الاقتصادي الحاصل في الربع الثالث لأستراليا عن ضعف انتعاشها، هذا وقد أصر بنك الاحتياطي الأسترالي على أن رفع سعر الفائدة أمر لا يحتمل حدوثه قبل عام ٢٠٢٣. وهو ما وضعه في مواجهة بنك الاحتياطي الفيدرالي المتجه لتشديد سياسته النقدية في وقت أقرب.

وسيصب تباين السياسة في صالح الدولار الأمريكي ما لم يفاجئ بنك الاحتياطي الأسترالي السوق بإعلان بدء التقليص هذا الأسبوع. ويرى المحللون أيضاً أن الحالة الأولى المؤكدة للمتحور الجديد في أستراليا ستؤثر على قرارات السياسة النقدية.

ويعد المستوى النفسي ٠.٧٠٠٠ دعم هام والسعر ٠.٧٣٥٠ مستوى مقاومة جديد.

ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي بفضل تمسك بنك كندا المستمر بالسياسة الميسرة

يعاني الدولار الكندي في وقت تستبعد فيه الأسواق توقعات رفع سعر الفائدة من قبل بنك كندا. وقد ذكّر بنك كندا السوق بأن الاقتصاد لم يشهد بعد مرحلة التوظيف الكامل وأن عودة الاقتصاد إلى مرحلة ما قبل كوفيد لا يزال غير مؤكد.

وعلى النقيض من ذلك، أدت التصريحات المتشددة من قبل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي “جيروم باول” إلى زيادة الرهانات على عودة الدولار الأمريكي إلى الصدارة. كما أن الصدمات الخارجية مثل التقلبات في أسعار النفط تزيد من حالة عدم اليقين تجاه الدولار الكندي المرتبط مصيره بأسعار السلع.

وقد تدفع اللهجة الحذرة من قبل رئيس البنك الكندي “تيف ماكلم” هذا الأسبوع بسعر صرف الدولار الأمريكي إلى ما فوق مستوى ١.٢٩٠٠. هذا وسيمثل السعر ١.٢٥٠٠ أقرب مستوى دعم على الجانب الهابط.

تسارع وتيرة التقليص في الولايات المتحدة يضغط على أسعار الذهب

انخفض الذهب في وقت راهنت فيه الأسواق على تسارع وتيرة تقليص المشتريات في الولايات المتحدة. وقد ناضل المعدن الثمين حتى الآن للعب دور الملاذ الآمن في مواجهة موجة متحور كوفيد الجديدة. وعلى من ذلك، فإن احتمالية تسريع الاحتياطي الفيدرالي لوتيرة التقليص بات هو المتحكم في سعره.

وكما ذكر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”، بإن التضخم قد لا ينحسر في النصف الثاني من ٢٠٢٢ وأن البنك المركزي قد يخفض من برنامجه للتيسير الكمي بشكل أسرع مما أعلن سابقاً. وإن تحقق ذلك، فقد يعزف المستثمرون عن التداول في المعادن التي لا عائد لها وذلك بسبب وجود فرص بديلة ذات عائد أفضل.

وقد يبقى السعر تحت الضغط طالما صمد المستوى ١٩١٠. فيما يعتبر السعر ١٦٨٥ دعم رئيسي لتجنب الانعكاس السلبي للذهب.

 أوميكرون يطيح بمؤشر” ناسداك ١٠٠”

هبط مؤشر ناسداك ١٠٠ مع اعلان الولايات المتحدة عن رصدها لأول حالة مصابة بالمتحور أوميكرون. ويقيم المشاركون في السوق تأثير الموجة الجديدة.

وفي حين أن السلالة الجديدة قد تكون أخف ضرراً من منظور صحي، فإن القلق الرئيسي يكمن في أن تشكل خطرًا على تعافي سوق العمل. وستؤدي المشاركة الضعيفة في سوق العمل إلى زيادة الضغط على مشكلة نقص العمالة وتضخم الأجور، مما يحد من النمو الاقتصادي.

وفي حال أشارت البيانات المرتقبة إلى أن قليل من التغيير فيما يتعلق بالأساسيات، فقد تستعيد الاسواق عافيتها بعد رد الفعل المبالغ فيه الذي حدث سابقاً. ويواصل مؤشر التكنولوجيا تراجعه صوب المستوى ١٥٣٠٠. وسيكون لزاماً على الارتداد تجاوز المستوى ١٦٤٥٠ والثبات أعلاه قبل استئناف الاتجاه الصاعد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.