مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يترقب الاختراق

0

الذهب يختبر الدعم الرئيسي مقابل الدولار الأمريكي

يتداول الذهب على ثبات بينما تترقب الأسواق صدور بيانات الوظائف الأمريكية. ولا يزال المعدن واقعاً تحت الضغط بعد أن فشل في الحفاظ على طلبات الشراء أعلى السعر ١٧٨٠. ويختبر البائعون مستوى الدعم اليومي عند ١٧٦٠. وربما ينهي الاختراق السلبي الآمال في حدوث انتعاش سريع ويذهب بالسعر إلى أدنى مستوى كان قد سجله في سبتمبر الماضي عند ١٧٢٥. وقد تشكل هذه الحركة تهديداً حقيقياً لاستمرار الاتجاه الصاعد في إطار زمني أطول. أما السعر ١٨٠٦، فهو مستوى مقاومة جديد يترقبه البائعون لربما استغلوه لفتح صفقات بيع جديدة من سعر أفضل. وعلى الجانب الصاعد، فمن شأن الاختراق الايجابي أن يدفع بالمعدن صوب المستوي ١٨٤٥.

 اليورو يسعى لتحقيق انعكاس إيجابي مقابل الدولار الأمريكي

يسترد اليورو خسائره في وقت يعيد فيه المتداولون تمركزهم قبيل صدور نتائج تقرير الوظائف للقطاع الخاص غير الزراعي المرتقب اليوم. ويشير الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية إلى تباطؤ في زخم الهبوط. ولاقى الزوج دعماً بالقرب من أدنى مستوياته في يونيو من ٢٠٢٠ قرب ١.١١٩٠. ومن ثم دفعت الاختراقات المتتالية أعلى المستويين ١.١٢٧٠ و١.١٣٧٠ اصحاب عقود البيع قصيرة الأجل للانسحاب، مما مهد الطريق لتحقيق انعكاس محتمل. وسيكون المستوى ١.١٤٦٠ قرب المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً هو الهدف وربما سيكون تجاوزه سبباً في تحول المعنويات. أما السعر ١.١٢٤٠، فيعد دعماً رئيسياً يتوجب صمود للإبقاء على الارتداد قائماً.

مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” في طريقه صوب الدعم اليومي

يواصل مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” طريق هبوطه حيث يلوذ المستثمرون بالفرار وسط المخاوف المتعلقة بالمحور “أوميكرون”. وتم الحد من الارتداد الأخير عند السعر ٤٦٥٠، في إشارة إلى أن السيطرة على حركة السعر في المدى القصير هي للبائعين. وبين حالة التشاؤم وقلة الرغبة بالشراء نجد أن المؤشر قد بات فريسة لدوامة الهبوط. وقد يتسبب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع في حدوث انتعاش محدود في وقت يقوم فيه البائعون خلال اليوم بتغطية مراكزهم. وسيكون المستوى ٤٤٥٠ عند منشأ الاختراق الصاعد السابق هو الهدف التالي. أما خط الدفاع الثاني والذي يقع في منطقة طلب يومية، فهو عند السعر ٤٣٦٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

ابدأ التداول بفروقات سعرية تصل الى صفر! افتح حسابك الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.