ما يجب التركيز عليه عند تداول الين الياباني

Posted on

كحال كل أزواج العملات، هناك بعض الخصائص المميزة لليابان وعملتها التي تجعل الين يعمل بشكل مختلف، وهذا يمكن أن يكون له تأثير على سلوك السوق. لذلك، هناك بعض الأمور من منظور أساسي يمكنها أن تساعدك في تداول أزواج الين.

نظرة عامة

ينظر إلى الين الياباني على نطاق واسع على أنه عملة ملاذ آمن. ما يعني أنه خلال أوقات عدم اليقين في السوق، سوف يقوم الناس بنقل أصولهم او جزء إلي الين الياباني كنوع من الحماية من المخاطر المحتملة – مما يؤدي إلى زيادة قوة الين (أو انخفاض في أزواج الين) عندما يكون الشعور بالمخاطرة في الأسواق الدولية الأوسع نطاقاً منخفضاً.

كما أن بنك اليابان حافظ على سياسة مالية تيسيريه لعقود من الزمن حتى الآن، على الرغم من دورات الركود والتعافي. ما يعنيه هذا هو أن اليابان تتمتع بسعر فائدة منخفض نسبياً، مما يجعل العملة مغرية بشكل خاص للمتداولين المحملين. ونتيجة لذلك، يتعرض الين أيضًا لمزيد من تدفقات العملة أكثر من غيرها، مما يؤدي إلى زيادة الاهتمام بأسعار الفائدة المقابلة – أي أن التغيرات في سياسة أسعار الفائدة في الأسواق الناشئة قد يكون لها تأثير على الين، حيث يقوم المتداولون بتعديل بالصفقات.

كلا العاملين يؤدي بالين إلى أن يكون شيئا من موازنة فيما يتعلق بحركات العملات العادية التي تتوقعها بسبب النظرة العالمية الأساسية. إذا كانت هناك مخاوف بشأن الصحة العامة للاقتصاد العالمي، فمن المحتمل دعم الين على حساب الأسواق الناشئة – ويمكن أن تؤدي النظرة الإيجابية للنمو العالمي إلى ضعف الين.

 

أحداث

هناك سبعة أحداث رئيسية تحدث كل شهر يمكنها تحريك العملة بشكل كبير.وهي حسب التسلسل الزمني:

– مؤشر تانكان للشركات التصنيعية الكبيرة: مؤشر لأداء الاقتصاد الياباني

– ثقة المستهلك: يمكن أن تؤثر على الين من منظور محلي، وعادة ما يتم النظر حول تأثير نتائجها على السياسة النقدية.

– الميزان التجاري: يعتمد اقتصاد اليابان في جزء كبير منه على الصادرات، ويمكن أن تؤدي الانخفاضات في الصادرات إلى المخاوف بشأن الصحة العامة (الاداء العام) للاقتصاد.

– قرار بنك اليابان بشأن سعر الفائدة (ويصدر المحضر بعد أسبوع واحد): التركيز ليس على سعر الفائدة ولكن على شراء الأصول من بنك اليابان.

– معدل البطالة: على عكس الولايات المتحدة، لا يملك البنك المركزي الياباني تفويضًا بتخفيض العمالة؛ الا ان الموعد هو للتنبؤ باتجاهات التضخم والقوة الشاملة للاقتصاد

يمكنك تتبع هذه الأحداث في التقويم الاقتصادي لـشركة أوربكس، بما في ذلك توقعات التوافق، بحيث يمكنك أن تكون جاهزًا في وقت مبكر.

المقالات المترجمة من مدونة اوربكس الأنجليزية 

(Visited 1 times, 32 visits today)