مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يسعى للتعافي

0

تشهد أسعار الخام الأمريكي مزيد من التراجع

مخطط USOIL: رسم بياني يوضح انخفاض أسعار الخام الأمريكي، مع تسليط الضوء على مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية.

شهد خام غرب تكساس الوسيط كذلك تراجعًا في السعر بسبب التوترات الأخيرة التي زادت من تقلبات السوق. ومع اقتراب أسعار الخام الأمريكي من أعلى مستوى في ٦ أشهر، قدر المتداولون أن السعر سيرتفع لمستوى ١٠٠ دولار قبل نهاية الربع. وقد كافح المشترين للحفاظ على المستوى ٨٧.٠٠ مع تراجع زخم الارتفاع. إلا أن السعر قد يواجه مزيدًا من التراجع بعد هبوطه دون ٨٥.٠٠. أما بالنسبة المستوى ٨٣.٥٠ حيث التقاطع الإيجابي للمتوسطات المتحركة البسيطة على مدى اليوم، فسيمثل دعمًا أساسيًا. في حين تقع المقاومة الأقرب عند ٨٦.٤٠. 

الجنيه الإسترليني يحاول الارتداد

مخطط GBPUSD: رسم بياني يظهر محاولة الارتداد للجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي، مع تحديد مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية.

تلقى الجنيه الإسترليني بعض الدعم مقابل الدولار الأمريكي بعد أن تسببت قوة الأخير بتسجيل الزوج أدنى مستوى له في عدة أشهر. وواجهت أآخر عمليات البيع دعمًا عند المستوى ١.٢٤٣٠، وقد تقلص الضغط السلبي نوعًا ما مع ارتداد الزوج أعلى مستوى المقاومة المباشر ١.٢٤٥٠. ورغم أن المعنويات لازالت تصب في صالح الدولار من منظور الرسم البياني اليومي، إلا أن المشترين قد يشهدوا توطيد قصير الأمد والذي قد يمنحهم فرصة الانضمام لمسيرة الارتفاع. وقد يقنع اختراق المستوى ١.٢٥٥٠ المتداولين الذين يتجنبوا المخاطر العالية بالانضمام. أما على صعيد الهبوط، فيمثل المستوى ١.٢٤٠٠ دعمًا قويًا. 

تراجع سعر الذهب عن المستوى القياسي

مخطط XAUUSD: رسم بياني يصور تراجع أسعار الذهب، مع تحديد مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية.

تراجعت أسعار الذهب بعد أن تسبب استمرار التوترات في منطقة الشرق الأوسط بتسجيل الذهب لمستوى قياسي جديد تجاوز معه ٢٤٣٠. ليشهد من بعده عمليات بيع مفاجئة هوت بالسعر نحو ٢٣٠٠ حيث يستخدم المتداولون نهج الترقب والانتظار لمعرفة ما ستؤول له التطورات قبل اتخاذ قرارات التداول في السوق. ويمكن أن اختراق المستوى ٢٣٥٠ عودة المشترين من جديد. وفي حال ارتفاع السعر مجددًا، سيمثل ٢٤٠٠ أولى العقبات. ولكن في حال فشل الأسعار في الارتفاع، فإن ٢٣٣٠ سيشكل الدعم الأول للمعدن الأصفر. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.