مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يسجل مزيداً من الارتفاع

0

الدولار الأمريكي يضغط على منطقة العرض بهدف اختراقها

USDJPY

واصل الدولار الأمريكي تحقيق مزيد من المكاسب مقابل الين الياباني، بفضل نتائج الوظائف غير الزراعية التي أمدت الدولار بالزخم اللازم للارتفاع. وأوضح الرسم البياني اليومي، قوة المقاومة عند المستوى ١٣١.١٠ عند المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً، ويشير اختراقه الأخير إلى تراجع المعنويات السلبية تجاه الزوج. ومن شأن الاختراق المبدئي أعلى ١٣٢.٨٠ أن يضع الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١٣٣.٣٠ في مواجهة المشترين، وربما كذلك المقاومة اليومية عند ١٣٤.٧٠. إلا أن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد يحد من نطاق الارتفاع الأولي في الوقت الحالي. وفي حال دخل الزوج في مرحلة توطيد، فإن المستوى ١٣١.٦٠ يشكل دعماً جديداً، ويليه المستوى النفسي ١٣٠.٠٠. 

تراجع اليورو مقابل الجنيه الإسترليني

EURGBP

أوقفت نتائج مبيعات التجزئة لشهر يناير في الاتحاد الأوروبي والتي جاءت دون التوقعات ارتفاع اليورو. ووفقاً للرسم البياني اليومي، يقوم الزوج بمحاولة أخرى أعلى المستوى النفسي ٠.٩٠٠٠ حيث أظهر الذيل العلوي القريب من ٣٠٠ نقطة رفضاً في سبتمبر الماضي. وقد عزز تجاوز قمة الشهر الماضي الكائنة عند ٠.٨٨٩٥ المقترن بالتقاطع الصاعد للمتوسط المتحرك من الاتجاه الصاعد. ومع إظهار تباين مؤشر القوة النسبية السلبي تباطؤاً في الزخم، فإن حركة التصحيح لا يمكن استبعادها. وفي حال تحقق ذلك، فإن منطقة الطلب الأولى ستتواجد عند المستوى ٠.٨٨٨٠. 

مؤشر “داو جونز ٣٠” يلتمس الدعم

US 30

يصارع مؤشر “داو جونز ٣٠” في وقت يشكك فيه نمو الوظائف القوي في الولايات المتحدة في إمكانية خفض سعر الفائدة في وقت لاحق من هذا العام. وبعد أن واجهت المحاولات المضنية للدفع قرب ٤٠٠٠ ضغوط بيع مكثف دون المقاومة اليومية عند ٣٤٣٦٠. أظهرت شمعة الشهاب رفض قاطع للاتجاه الصاعد، ليبين الانخفاض اللاحق دون قاعدة الشمعة السابقة عند ٣٣٧٠٠ غياب المتابعة. وكون المستوى ٣٣٥٠٠ يمثل دعماً رئيسياً عند الحد السفلي من نطاق التعزيز الأخير، فمن شأن كسره أن يهبط بالمؤشر عند ٣٣٠٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.