مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب بانتظار محفز للصعود

0

الدولار الأسترالي يعزز مكاسبه مقابل نظيره الأمريكي

AUDUSD

استقر سعر صرف الدولار الأسترالي بعدما فاقت توقعات التضخم التقديرات. وبعد أن لاقى الزوج دعماً أعلى ٠.٦٢٧٠، ويشير غياب القيعان الجديدة إلى أن عمليات البيع قد فقدت قوتها. وعليه فمن المرجح أن يعكس الإغلاق أعلى منطقة العرض الرئيسية ٠.٦٥٢٠ الوضع من خلال وضع البائعين في موقف دفاعي. وقد تتسبب القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في التراجع حيث يجني مشتري الزخم الأرباح. ويقع الدعم الأول عند ٠.٦٤٠٠، ومستوى الدعم الرئيسي الذي يتوجب الحفاظ عليه لإبقاء المشترين مهتمين هو ٠.٦٣٤٠. ومن شأن الارتداد أعلى ٠.٦٥٢٠ أن يوسع نطاق التعافي ويصعد بالزوج نحو المستوى ٠.٦٦٥٠. 

الذهب يختبر المقاومة الرئيسية

XAUUSD

تتراجع أسعار السبائك مع تغيير المتداولين لموقفهم قبيل إعلان نتائج بيانات التضخم الأمريكية. وقد استرد السعر خسائره من عمليات البيع المكثفة التي تمت في أكتوبر، ويعيد الآن اختبار المقاومة اليومية عند ١٧٣٠. ويمكن أن يؤدي الاختراق أعلى هذا السقف إلى تخفيف الضغط السلبي على الذهب في الأسابيع المقبلة، ويصعد به إلى ١٨٠٠. وحتى ذلك الحين، قد تضع عمليات جني الأرباح المتزامنة مع صفقات البيع الجديدة حدا للارتفاع. وقد تخفف حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية من تفاؤل المشترين، وسيكون المستوى ١٦٨٠ هو أقرب مستوى دعم في حال تراجع الذهب لالتقاط أنفاسه. 

النفط الخام الأمريكي يكافح لنيل الدعم

US OIL

يتراجع خام غرب تكساس الوسيط ​​على خلفية زيادة المخزونات في الولايات المتحدة. وتحول السعر للهبوط بعد أن واجه عمليات بيع شديدة عند ٩٣.٥٠، وهو أعلى مستوى له في أكتوبر. وتسبب الانخفاض دون المستوى النفسي ٩٠.٠٠ إلى تصفية بعض مراكز ذات الرافعة المالية. ويفاقم الهبوط دون ٨٨.٠٠ القلق، كونه يشير إلى عدم وجود عروض متابعة. أما المستوى ٨٤.٥٠. فهو الدعم الأخير لتقييم التزام الثيران. وسيعمق كسره من التصحيح باتجاه ٨١.٠٠. وأصبح مستوى المقاومة الجديد يقع عند ٨٨.٥٠ وسيتعين على المشترين استعادة ٩١.٥٠ قبل أن يتمكنوا من تغيير الأمور لصالحهم. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.