مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي – الإسترليني قد يواصل صعوده

0

اليورو يعزز مكاسبه أمام منافسه البريطاني

EURGBP

استقر الجنيه الإسترليني حيث يعيد المتداولون النظر في مراكزهم قبل قرار سعر الفائدة من بنك إنجلترا المرتقب اليوم. ويتحرك زوج “اليورو/إسترليني” ببطء على طول خط الاتجاه من أدنى مستوى له في منتصف أبريل. وكان قد وجد التراجع الأخير للزوج طلبات شراء في منطقة العرض السابقة حول 0.8370.

وتعد هذه بمثابة علامة على الاهتمام القوي بالحفاظ على دعم الانتعاش جيداً. حيث يعتبر مستوى 0.8460 من عمليات البيع المكثفة في نهاية شهر مارس بمثابة مقاومة مهمة. وسيؤدي اختراقها إلى دفع العروض إلى قمة مارس عند 0.8510، مما سيترتب عليه حدوث انعكاس صعودي في الأسابيع القادمة.

النفط ينتظر فرصة للانطلاق إلى الأعلى

US OIL

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط حيث يقترح الاتحاد الأوروبي حظراً نفطياً تدريجياً على روسيا. وكان قد واجه الارتداد الأخير لأسعار النفط ضغط شراء قوي عند المستوى النفسي 100.00.

في نفس السياق، يسود التحيز الصعودي حيث تشهد السوق سلسلة من القيعان المرتفعة، مما يشير إلى أن المشترين على استعداد للمزايدة على الرغم من حركة السعر المتقلبة.

قد يؤدي الإغلاق الصعودي لخام غرب تكساس فوق 109.00 إلى اندفاعه صوب 116.00، مخترقاً تماسك العلم الطويل لمدة شهرين كدليل على استمرار الاتجاه. فيما قد ينتج عن وضع ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية RSI في تراجع محدود.

مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” يخترق مقاومة رئيسية

SPX 500

عوض مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” خسائره السابقة، حيث يستبعد بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في المستقبل.

ومع ذلك، يوجد تقاطع هبوطي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي، والذي  يشير إلى تسارع في الاتجاه الهبوطي، مما يحفز مزاج السوق السلبي على المدى المتوسط.

تجدر الإشارة إلى أن المؤشر الأمريكي ارتد من أدنى مستوى في 12 شهرًا عند 4070، مدفوعاً في الغالب بعمليات جني الأرباح من جانب البيع في منطقة الطلب هذه.

كما كانت العروض ضئيلة خوفاً من ارتداد القطط الميتة، غير أن نجاح المؤشر في اختراق مستوى 4300 قد يعزز بعض الثقة في الاتجاه الصاعد. وبالتالي، سيكون 4400 هو الهدف التالي للمؤشر، في حين يمثل 4160 الآن دعماً جديداً.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.