مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: استمرار الضغط السلبي على الخام الأمريكي

0

خام غرب تكساس الوسيط يسعى للتعافي

الرسم البياني لسعر خام غرب تكساس: محاولة النفط الخام للتعافي بعد التراجع"

مازال خام غرب تكساس الوسيط مثقل بالضغط السلبي مع استمرار التوترات الجيوسياسية. ويتبين من الرسم البياني أن التصحيح الحالي تسبب بفقدان الخام ٥ دولارات، فضلا عن غياب استقرار السعر بعد هبوطه دون ٨٣.٠٠، وهو ما ينذر باستمرار التراجع. ويمثل ٨١.٠٠ الدعم التالي مع توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع مجددًا. ولن يتحقق انتعاش حقيقي ومستمر للسعر إلا بتجاوز المشترين للمستوى ٨٤.٥٠ وقمة مسيرة الارتفاع القصيرة عند ٨٥.٢٠، وإلا، فإن السلعة قد تواجه موجة جديدة من عمليات البيع. 


الدولار الأمريكي أسير نطاق التوطيد

رسم البياني لزوج USDCHF: تذبذب الدولار مقابل الفرنك السويسري مع تجاوز 0.9150

يكافح الدولار الأمريكي للارتفاع أعلى منطقة ٠.٩١٥٠ مقابل الفرنك السويسري حيث لازالت حركة السعر عالقة في نطاق التوطيد. ويمر الزوج بحالة من عدم الاستقرار بعد تراجعه دون مستوى ٠.٩٠٥٠، والتي قد تفضي إلى مسار هابط. وفيما تقع المقاومة الأقرب عند المستوى ٠.٩١٣٠، فلن تتحسن المعنويات تجاه الزوج إلا بتجاوز المستوى النفسي ٠.٩٢٠٠، والتي ستعد خطوة إيجابية تسهم في تحقيق قمة جديدة. وبخلاف ذلك، قد يهبط زخم البيع بالزوج إلى القاع السابق ٠.٨٨٦٠. 

الجنيه الإسترليني يختبر الدعم الرئيسي

رسم البياني لزوج GBPUSD: اختبار الجنيه الإسترليني لمستوى الدعم الرئيسي عند 1.2300

يرتد الجنيه بعد تلقيه بعض الدعم مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى ١.٢٣٠٠. ويعمل السعر على توطيد مكاسبه التي حققها كما يتضح من الرسم البياني، مما يشير إلى إمكانية تحول التحيز إلى حركة صعود بعد التراجع الكبير في سعر الصرف خلال الجلسات الأخيرة. ومن شأن الإغلاق أعلى منطقة التوطيد السابقة ١.٢٤٥٠، أن يدفع ما تبقى من البائعين للانسحاب ويفسح المجال للارتفاع نحو ١.٢٦٠٠. وقد يعرقل وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع الارتفاع بشكل مؤقت، رغم لإشارات الإيجابية الأخرى التي تظهر على الرسم البياني. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.