مكتبة التداول
EUR
$1.03
(+1.8%)
GBP
$1.20
(+1.58%)
AUD
$0.68
(+1.34%)
JPY
$0.01
(+0.18%)
TRY
$0.06
(+1.01%)
INR
$0.01
(+0.5%)
SGD
$0.71
(+0.83%)
MYR
$0.23
(+0.15%)
JOD
$1.41
(-0%)
KWD
$3.25
(+0.15%)
SAR
$0.27
(+0.03%)
AED
$0.27
(0%)
QAR
$0.27
(-0.05%)
OMR
$2.60
(-0.01%)
EGP
$0.05
(+0.15%)

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يكافح في سبيل الارتداد

0 129

الدولار الأمريكي يختبر الدعم اليومي مقابل الفرنك السويسري

ارتفع الفرنك السويسري مع تهافت المتداولون على عملات الملاذ الآمن.

وكان الزوج قد ارتد سابقاً عن الحد الأدنى بالغ الأهمية ٠.٩٠٩٠ على الرسم البياني اليومي. وقد أتى مؤشر القوة النسبية المتواجد في منطقة ذروة البيع ببعض الراغبين بالشراء.

بيد أن المعنويات لا تزال سلبية في وقت تكافح فيه العملة الأمريكية لإزالة العروض قرب ٠.٩١٨٠. ومن شأن الانخفاض أدنى الدعم المذكور أن يؤدي إلى جولة جديدة من عمليات البيع باتجاه المستوى ٠.٩٠٢٠ حيث سيندفع آخر المشترون للخروج من صفقاتهم. وعلى الجانب الصاعد، فإن الاختراق الإيجابي سيفتح الباب للوصول للقمة الأخيرة عند ٠.٩٢٧٥.

الدولار الكندي يهبط ما دون الدعم الرئيسي

تراجع الدولار الكندي في أعقاب نسب مبيعات التجزئة التي جاءت مخيبة للآمال في نوفمبر. ويشير انحراف مؤشر القوة النسبية السلبي عند القمة الأخيرة ٩١.١٥ إلى خسارة الزخم في الارتفاع.

وقد دفع الانخفاض المبدئي أدنى ٩٠.٦٠ بعض المشترين إلى الانسحاب. ليواجه بعد ذلك الارتداد ضغوط بيع شديدة عند ٩١.٩٠. وهو دلالة على استنزاف الاتجاه الصاعد لقوته بعد صعود قد دام أربع أسابيع.

وهبط الدولار الكندي الآن ما دون مستوى الدعم الرئيسي عند ٩٠.٦٠ مع تحديد المستوى ٨٩.٨٠ كهدف. ونظراً لأن مؤشر القوة النسبية بات في منطقة ذروة البيع، فقد يتطلع المتداولون إلى بيع الارتداد التالي بالقرب من ٩١.٠٥.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يسقط عبر مستويات الدعم

تباطأ ارتفاع مؤشر “فوتسي” مع انحسار الاقبال على الأصول الخطرة. ويظهر وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي إلى فرط الارتفاع بعد أن استمر هذا الارتفاع لمدة شهر.

وبات التراجع ضرورياً لينال المشترين بعض المتنفس. ويثقل الانخفاض إلى ما دون ٧٥٣٠ ومن ثم ٤٧٧٠ على معنويات المدى القصير في وقت تزداد فيه عمليات جني الأرباح.

وأصبح المؤشر على وشك اختبار ٧٣٨٠، وهي منطقة طلب جديدة من القمة المزدوجة لشهري نوفمبر وديسمبر على الإطار الزمني اليومي. ويتوجب على المشترين استعادة المستوى ٧٥٤٠ قبل أن يكتسب الارتداد زخماً.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.