التحليل الفني اليومي: الذهب بحاجة لمحفز من أجل الارتفاع

0 149

الذهب يترقب الاختراق الإيجابي مقابل الدولار الأمريكي

.

يتوطد الذهب مع انتظار المتداولين لتحديث السياسة النقدية من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي. وقد تعرض المعدن للضغط في أعقاب زوال جميع مكاسبه المحققة من ارتفاع نوفمبر.

كما أن حركة السعر منحصرة في نطاق ضيق بين الدعم اليومي عند ١٧٦٠ و١٨٠٦. وهو ما يشير إلى حيرة السوق.

وسيؤكد الاختراق للأدنى التقاطع السلبي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي ليؤدي بدوره إلى عمليات بيع تمتد صوب الدعم عند ١٦٨٠. وعلى الجانب الإيجابي، يتم إعادة اختبار القمة السابقة عند ١٨٧٠ في حال استمر الارتفاع.

الجنيه الإسترليني يرتفع صوب المقاومة الرئيسية مقابل الدولار الكندي

عاد الجنيه الإسترليني للارتفاع بعد أن أظهرت الأجور في بريطانيا نمواً قوياً عن الأشهر الثلاثة حتى أكتوبر.

ويشير الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية إلى فقدان زخم عمليات البيع الأخيرة. وكان الاختراق أعلى ١.٦٧٧٠ ومن ثم التقاطع الإيجابي للمتوسط ​​المتحرك تأكيداً على تحقق الانعكاس.

ويتجه الزوج نحو مستوى المقاومة اليومي عند ١.٧١٠٠. ومن شأن اختراقه أن يودي إلى مزيد من الارتفاع على المدى المتوسط. وفي هذه الأثناء، قد يحد مؤشر القوة النسبية المتواجد في ذروة الشراء من التوسع بشكل مؤقت. وسيكون السعر ١.٦٩٠٠ هو أقرب مستوى دعم في حال التراجع.

النفط الأمريكي يلتمس الدعم

كافحت أسعار النفط بعد أن صرحت وكالة الطاقة الدولية بأن سلالة المتحور “أوميكرون” قد تشكل تهديداً على الطلب العالمي للنفط.

ويتأرجح سعر خام غرب تكساس الوسيط أدنى المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يوماً بعد أن دخل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء لفترة وجيزة. ويبدو أن المستوى ٧٤.١٠ الواقع بالقرب من المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً يصعب اختراقه في الوقت الحالي.

وسيجذب الاختراق الإيجابي مشتري الزخم وقد يذهب بالسعر نحو المقاومة اليومية عند ٧٩.٠٠. وما لم يتحقق هذا الاختراق، فإن المستوى ٦٨.٠٠ من الارتفاع الأخير سيكون هو الدعم اللزم صموده للإبقاء على الارتداد قائماً.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.