مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يناضل في سبيل الارتداد

0

اليورو يسترد خسائره مقابل الدولار الأمريكي

يورو

هبط الدولار الأمريكي بعد أن طالب مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالتحلي بالصبر بشأن رفع أسعار الفائدة.

وقد واجه الزوج مقاومة قوية عند المستوى ١.١٦٩٠، وهي منطقة طلب سابقة على الرسم البياني اليومي قد أصبحت منطقة عرض. كما تم احتواء عمليات البيع الأخيرة عند السعر ١.١٥٣٥ بالقرب من قاعدة انطلاق حركة الارتداد الأخيرة في وقت اجتذب فيه مؤشر القوة النسبية المتواجد في منطقة ذروة البيع بعض صائدي الصفقات.

وسيجلب الارتفاع أعلى مستوى المقاومة المتوسطة عند ١.١٦٢٠ المزيد من متداولي الزخم. ومن ثم فإن من شأن الاختراق أعلى المستوى ١.١٦٩٠ أن يفتح المجال لبداية انعكاس إيجابي يصب في صالح اليورو.

الذهب يختبر مستوى المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

الذهب

يتعافى الذهب في وقت يتراجع فيه الدولار الأمريكي بوجه عام في أعقاب اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الذي اتسم بالحيادية.

وكانت حركة السعر قد كافحت في السابق للتغلب على منطقة العرض قرب المستوى ١٨١٠، وهو مصدر حركة التصحيح في سبتمبر. وقد دفع الانخفاض اللاحق إلى ما دون مستوى الدعم عند ١٧٨٥ المشترين إلى جني الأرباح.

بيد أن حالة ذروة البيع المتكررة التي يظهرها مؤشر القوة النسبية قد استحوذت على اهتمام المشترين عند السعر ١٧٦٠  والذي يمثل مستوى الدعم اليومي. ويبقى المستوى ١٧٨٥ هو العقبة أمام تحقيق الاختراق الإيجابي واستئناف التعافي. وحال تعذر تحقيق ذلك، فقد يدفع البائعون بالسعر صوب ١٧٤٠.

النفط الأمريكي يتراجع من جديد لمستوى الدعم

النفط

انخفض خام غرب تكساس الوسيط بعد أن أعلنت “إدارة معلومات الطاقة” عن زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الولايات المتحدة من النفط. وكان المستوى النفسي ٨٥.٠٠ عقبة حقيقة حتى الآن في طريق تحقيق الارتفاع.

كما وضع الانخفاض السابق أدنى ٨١.٠٠ المشترين في موقف دفاعي، خاصة بعد اخفاقهم في تحقيق قمة جديدة أعلى ٨٤.٧٠. وهذا يؤكد أن المعنويات قد اتسمت بمزيد من الحذر في اعقاب الارتفاع الرأسي الأخير للسعر.

ويمكن أن يتطلب وضع ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي حدوث تراجع في الأسعار. وسيكون السعر ٧٩.٥٠ هو أقرب دعم. وربما يرسل اختراقه السعر صوب ٧٦.٥٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.