التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يلامس المقاومة

0 128

الدولار الأمريكي يتوطد عند أدنى مستوى له في أربعة أشهر مقابل نظيره الكندي

تراجع الدولار الأمريكي قبيل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة المقرر هذا الأسبوع في وقت ينتظر فيه المتداولون المزيد من المحفزات. واستقرت حركة السعر أعلى ١.٢٣٠٠، والتي تعد منطقة طلب رئيسية من الصيف الماضي.

أما السعر ١.٢٤٣٠ من عمليات البيع الأخيرة فهو مستوى مقاومة رئيسي يتزامن مع المتوسط ​​المتحرك لـ ٢٠ يوماً. ويشير التوطيد الحالي إلى حيرة السوق، رغم أن المعنويات العامة لا تزال لصالح الهبوط.

ومن شأن التصحيح الأعمق أن يذهب بالدولار الأمريكي إلى السعر ١.٢١٥٠. ومن الجهة الأخرى فربما يعترض الاختراق الإيجابي منطقة العرض قرب ١.٢٥٥٠ .

 اليورو يختبر الدعم الرئيسي مقابل الين الياباني

يكافح اليورو في سبيل الارتداد نحو الأعلى في أعقاب النتائج الضعيفة لمبيعات تجزئة سبتمبر في ألمانيا.

وقد تعرض الزوج للضغط عند السعر ١٣٣.٤٥ بالقرب من قمة يونيو. وقوبل الارتداد اللاحق ببعض طلبات الشراء عند المستوى ١٣١.٦٠ حين تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع.

ويشير الاختبار الثلاثي لمستوى الدعم إلى رغبة الشراء القوية. بيد أن المشترين سيتعين عليهم الدفع بالأسعار أعلى ١٣٢.٨٠ قبل استئناف الاتجاه الصاعد.

وعلى الجانب الهابط، نجد أن الاختراق السلبي سيوسع من الحركة العرضية نحو السعر ١٣٠.٨٠ والذي يقع في المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً.

تراجع مؤشر “ناسداك ١٠٠” صوب الدعم

ارتفع مؤشر ناسداك ١٠٠ إلى مستوى قياسي جديد في وقت يتوقع فيه المستثمرون استمرار اتجاه النمو القوي. وتسبب الاختراق أعلى القمة السابقة عند ١٥٧٠٠ في وضع المؤشر على مساره الصاعد من جديد.

ويعد التقاطع الصاعد للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي تأكيداً لتفاؤل السوق. بيد أن التراجع القصير المدى يعد أمراً ضرورياً للسماح للمشترين بالتقاط أنفاسهم.

ويمثل السعر ١٥٦٢٠ الدعم المباشر. ومع مزيد من الهبوط، فإن السعر ١٥٢٨٠ يعد هو الدعم اليومي الرئيسي على المتوسط ​​المتحرك لـ ٢٠ يوماً. أما المستوى النفسي ١٦٠٠٠، فسيكون هو الهدف التالي للارتداد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.