مكتبة التداول

الأسبوع الحالي: ارتفاع معدل التضخم يرفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي

0

اليورو يرتفع مقابل الدولار الأمريكي مع تزايد ضغط الأسعار

ارتفع اليورو لمستويات أعلى مدعوماً بتحسن البيانات الاقتصادية.

فقد ارتفع معدل التضخم في أغسطس لأعلى مستوى له في ١٠ سنوات وتخطى هدف البنك المركزي بنقطة مئوية كاملة. ليضع بذلك صانعي السياسة في معضلة مألوفة.

ونظراً لأن فريق “باول” يبدو وكأنه يتجنب التعامل مع المشكلة على أمل أن تحل وحدها (مع الوقت)، فإن المتداولون قد يحوّلون تركيزهم نحو البنك المركزي الأوروبي. وسواء كان الأمر مؤقت أم لا، فإن المحلّلين يتوقعون أن تزداد التعليقات المتشددة لتقليص برنامج شراء السندات.

وقد يتضاءل يباين السياسة النقدية ليصب في صالح اليورو. وقد لاقى الزوج حتى الآن رغبة شرائية بالقرب من ١.١٦٠٠. وسيفتح الاختراق أعلى ١.١٩٠٠ الباب للعودة نحو أعلى مستوى في شهر مايو عند ١.٢٢٠٠.

زوج الدولار الأمريكي / دولار كندي يتماسك بثبات بسبب عدم اليقين بشأن قرار بنك كندا

تراجع الدولار الكندي بعد أن تباطأت سرعة النمو. حيث انكمش الاقتصاد الكندي في الربع الثاني في مقابل توقعات بارتفاع بنسبة ٢.٥٪ سنوياً.

وهذا يعني أن بنك كندا قد ينضم إلى البنوك الاخرى التي تتراجع عن موقفها ويعيد تقييم تفاؤله. وازدادت حالة عدم اليقين بشكل أكبر مع الانتخابات المبكرة المقبلة في ٢٠ سبتمبر.

وقد خفضت الأسواق من رهانها على رفع أسعار الفائدة وتتوقع أن يتراجع البنك المركزي عن الموعد المحدد لبدء التقليص. ومن شأن مثل هذا النهج الحذر أن يوقف تقدم الدولار الكندي.

ويتأرجح سعر الصرف أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند ١.٢٥٠٠. وسيتعين على الدولار الأمريكي إزالة مستوى ١.٢٧٠٠ لتحفيز الارتداد.

الدولار الأسترالي يتعافى مقابل نظيره الأميركي قبل اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي

سجل الدولار الأسترالي أعلى مستوى له في ستة أسابيع قبل صدور قرار بنك الاحتياطي الأسترالي بشأن سعر الفائدة.

ويقف البنك المركزي الآن عند مفترق طرق. حيث لا تزال المعنويات مشوشة بسبب انقسام الأسواق حول ما إذا كان بنك الاحتياطي الأسترالي يتمتع بالجرأة اللازمة لمواصلة التقليص.

وعلى الرغم من أرقام الناتج الإجمالي المحلي للربع الثاني المتفوقة، يتوقع العديد من المحلّلين أداءً أضعف في الربع الثالث بسبب دورة الإغلاق التي لا تنتهي. ويبدو أن بدء تسارع وتيرة التطعيم يمثل الضوء المنبثق في نهاية النفق.

وفي هذه الأثناء، فإن من شأن إقدام بنك الاحتياطي الأسترالي على تأجيل التخفيض في التيسير الكمي قد يضع حداً لتقدم الدولار الأسترالي. ويمثل المستوى ٠.٧٦٠٠ مقاومة رئيسية بينما يمثل المستوى ٠.٧٢٢٠ دعماً جديداً.

مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” يرتفع بدعم من استمرار التحفيز

حافظ مؤشر “ستاندرد آند بورز” على تمسكه بأعلى مستوى قياسي له بعد تقرير الوظائف الذي جاء ما دون التوقعات.

إذ أصبح تقرير الوظائف غير الزراعية في وزارة العمل يمثل حجر الزاوية في السياسات النقدية وتقلبات السوق بالتبعية. ولا تزال الآمال بشأن استمرار دعم البنك المركزي تبقى مسيرة الارتفاع في أوجها.

ومع الأداء القوي للشركات، فلن يكون من المستغرب أن نشهد مستويات قياسية جديدة.

ومع انتهاء إعانات البطالة والتحفيز الإضافية هذا الشهر، فقد يشهد سوق العمل زيادة في معدلات التوظيف. وإلى أن يحين ذلك الوقت، فإن المؤشر يرتفع صوب ٤٦٠٠ على طول خط الاتجاه الصاعد. ومثل المستوى ٤٤٤٠ الدعم المباشر في حالة التراجع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.