مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يوسّع من نطاق ارتفاعه

0

الجنيه الاسترليني يرتفع صوب المقاومة اليومية مقابل الدولار الأمريكي

هبط الدولار الأمريكي بعد نتائج تقرير الوظائف والذي جاء أسوأ من المتوقع.

واستقر الجنيه أعلى مستوى المقاومة السابق عند ١.٣٧٨٠. واكتسب الاتجاه طويل المدى الثقة بينما استسلم الاتجاه القصير.

وستبقى المعنويات إيجابية طالما أن خط الاتجاه الصاعد بأمان. وقد يدفع الإغلاق أعلى ١.٣٩٥٠ السعر نحو المستوى النفسي ١.٤٠٠٠، والذي يقع ضمن منطقة العرض على الرسم البياني اليومي.

بيد أن مؤشر القوة النسبية الذي تكرر تواجده في منطقة ذروة الشراء قد يتسبب في حدوث تراجع. وسيكون المستوى ١.٣٨٢٠ هو الدعم الأول في هذه الحالة.

الذهب يختبر الحاجز الرئيسي مقابل الدولار الأمريكي

ارتفع الذهب مقابل الدولار الأمريكي بعد أن أثرت نتائج الوظائف غير الزراعية الضعيفة على الدولار. وشهد المعدن الثمين رغبة شرائية قوية قرب المستوى النفسي ١٨٠٠.

ومن شأن الشمعة الصاعدة أعلى المستوى ١٨٣٢، وهو أصل موجة البيع المكثفة لشهر أغسطس، أن تدفع البائعين إلى عكس صفقاتهم، مما يؤدي إلى ازدياد الزخم في هذه المرحلة. والآن بعد انسحاب المقاومة الرئيسية من المشهد، فربما أن المشترين قد حصلوا على عبور حر صوب المستوى ١٩٠٠.

ونظراً لأن مؤشر القوة النسبية قد بات على بعد خطوات من منطقة ذروة الشراء، فإن المستوى ١٨١١ يمثل دعماً جديداً في حالة التراجع.

مؤشر “داكس ٣٠” يوسع من نطاق التوطيد

يستمر ازدياد معنويات المخاطرة في أعقاب تقرير الوظائف غير الزراعية بدعم مؤشر داكس ٣٠. ويضغط المؤشر المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً، حيث يعزز المشترون مكاسبهم بالقرب من أعلى مستوى قياسي للمؤشر.

وأصبح المستوى ١٦٠٠٠ حاجز رئيسي، وذلك أن التقييم المرتفع يجعل المشترين يعيدون التفكير قبل الالتزام بمزيد من الصفقات. رغم أن مستويات الدعم تشير إلى انحياز إيجابي وقد توفر بعض راحة البال.

وقد يؤدي الاختراق الإيجابي إلى ارتفاع ممتد عندما ينضم متداولي الزخم إلى الركب. وسيؤدي الانخفاض إلى ما دون ١٥٦٥٠ إلى إمتداد الحركة العرضية نحو ١٥٥٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.