مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يواجه عمليات بيع متواصلة

0

الدولار الأمريكي يكافح من أجل عروض الشراء

ينخفض سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري، حيث يستبعد السوق فرص المزيد من رفع أسعار الفائدة نتيجة لتباطؤ التضخم. وقد تسبب الانخفاض دون الدعم اليومي البالغ ٠.٨٩٠٠ في انهاء الارتداد الذي شهده الزوج في أواخر أكتوبر، مما جدد الضغط السلبي على المشترين. كما فشل التوطيد قصير الأجل في رفع العروض، ليشير بذلك إلى أن الاتجاه الأسهل لحركة السعر هو الهبوط. ويعتبر المستوى ٠.٨٨٠٠ من الارتفاع الذي شهده الزوج في سبتمبر هو المستوى التالي لمعرفة ما إذا كان المشترون سيتدخلون، أم يصبح المستوى ٠.٨٧٠٠ هو محطة الهبوط التالية. وفي حال الارتفاع، سيكون الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٨٩٠٠ هو العقبة الأولى التي يتعين تجاوزها. 

الدولار الأسترالي يقترب من المقاومة الرئيسية

ارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بعد أن أشار محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي إلى ارتفاع مخاطر التضخم المتوقعة. ويواصل الزوج تعويض خسائره التي مني بها إثر عمليات البيع التي تعرض لها في الصيف الماضي على الرسم البياني اليومي. ويشير تجاوز المستوى ٠.٦٥٤٠ إلى ضغط شراء قوي على الرغم من الصعوبة التي يواجها عند منطقة العرض. وتعتبر قمة أغسطس عند ٠.٦٦١٠ هي آخر حصون البائعين، والذي قد يمهد تجاوزها الطريق للارتفاع نحو ٠.٦٨٠٠. وفي المقابل يمثل المستوى ٠.٦٤٦٠ دعم متوسط، فيما يتعين صمود الدعم ٠.٦٣٦٠ للحفاظ على التوجه الصاعد. 

مؤشر الداكس يواجه ضغوطاً في منطقة العرض

ارتفع مؤشر “داكس ٤٠” بفعل توقعات مفادها أن البنك المركزي الأوروبي قد يحذو حذو بنك الاحتياطي الفيدرالي ويغير سياسته النقدية. وقد أعاد الانتعاش على شكل حرف V المؤشر مجدداً إلى القمة الثلاثية والمستوى النفسي ١٦٠٠٠. وربما يفتح اختراقه المجال لعودة المؤشر إلى المستوى القياسي ١٦٥٠٠، ويعزز توقعات استمرار الاتجاه الصاعد في المدى المتوسط. إلا أن تعمق مؤشر القوة النسبية المتكرر في منطقة ذروة الشراء، قد يدفع المشترين لجني بعض الأرباح على المدى القصير، وسيمثل المستوى ١٥٧٨٠ الدعم المباشر في حال تراجع المؤشر. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.