مكتبة التداول

كيفية اختيار الاستراتيجية الأمثل لتداول الأسهم

0

إن اختيار أفضل استراتيجية لتداول الأسهم يعتمد على أهداف التداول الخاصة بك ونمط حياتك وشخصيتك. وتختلف الاستراتيجيات المتعددة من حيث المزايا والعيوب والمخاطر والمكافآت والإطارات الزمنية والمتطلبات الخاصة بكل منها. لذلك، عليك أن تجد استراتيجية تتناسب مع أهدافك وتطلعاتك. 

يعتمد تداول الأسهم على أساس الشراء والبيع بهدف تحقيق الربح من تقلبات الأسعار. لكن هناك العديد من العوامل الهامة التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل استراتيجية تداول تناسبك. 

فما هي استراتيجيات التداول الأكثر شيوعاً التي ستساعدك على تطوير مهاراتك بالتداول؟ 

تنويع استثماراتك

تقلل هذه الاستراتيجية من المخاطر في استثماراتك من خلال إنشاء مزيج من الأسهم المختلفة. حيث يؤدي توزيع استثماراتك عبر مجموعة واسعة من الأصول على الاستفادة من العديد من الفرص بدلاً من الاستثمار في فرصة واحدة. 

فلنفترض مثلاً أن مستثمر ما كان يتداول في قطاعي الطيران والسياحة عندما بدأت جائحة كوفيد، فسيواجه خسائراً كبيرة بسبب انخفاض الأسواق بشكل كبير. لكن إذا قام بتنويع استثماراته لتتضمن مثلاً أسهماً في مجال الصيدلة والتكنولوجيا، فسيوازن ذلك بين أرباحه وخسائره، حيث زادت قيمة تلك الصناعات خلال نفس الفترة. 

ولا يهدف التنويع لتحقيق أقصى أرباح أو القضاء على كل المخاطر. ولكن، يمكن أن يساعد التداول بمجموعة متنوعة من الأصول في تحقيق توازن في المحفظة لتحقيق أهداف التداول الخاصة بك. 

تداول بالأوقات المناسبة

يتميز سوق الفوركس بإمكانية التداول يومياً على مدار 24 ساعة باستثناء عطلة نهاية الأسبوع. لكن تداول الأسهم يعتمد على الفترات الزمنية المختلفة التي يتعين على المتداول الانتباه إليها عند التداول. 

وتُعتبر لندن ونيويورك وطوكيو بعضاً من كبرى الأسواق العالمية التي تختلف في فترات التداول. لذلك، فإن محاولة فتح صفقة على أسهم مايكروسوفت خلال جلسة طوكيو لن يكون ممكناً، حيث يتعين على المتداول الانتظار حتى موعد فتح وول ستريت. 

تداول الأسهم التي تهمك 

يمكن للمتداولين أحياناً اختيار أصولاً أو أسهماً معيّنة نظراً لشعبيتها. وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد يكون مفيداً في بعض الأحيان، إلا أنه لا يضمن نجاح جميع الصفقات 

ويتميز سوق الأسهم بتنوعه الكبير، حيث يحتوي على العديد من القطاعات المختلفة مثل البنوك، والسيارات، والاتصالات. من خلال تداول الأسهم الأكثر إثارة للاهتمام، قد يؤدي ذلك إلى فهم أفضل لاتجاهات الأسعار المحتملة، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى زيادة قيمة محفظتك الاستثمارية. 

لا داعي للتعقيدات 

إن إضافة الأسهم إلى محفظتك ليس بالأمر المخيف، فهو يفتح عالماً جديداً من فرص التداول. لكن، تذكر أن تداول الأسهم يختلف عن تداول الفوركس والطاقة التي تتأثر بالعديد من العوامل.  

ابدأ تداول الأسهم اليوم! 

استغل أفضل الفرص مع أوربكس 

[تداول الأسهم] 

Leave A Reply

Your email address will not be published.