مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الخام الأمريكي يتلقى الدعم

0

الدولار النيوزيلندي يختبر الدعم الجوهري

توقف ارتفاع الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي مع قراءات مؤشر أسعار المستهلكين للربع الثالث والتي جاءت دون التوقعات. ويسعى الزوج جاهداً للتمسك بارتداده المحقق في أكتوبر حيث عاد العرض للاقتراب من القاع ٠.٥٨٨٠. ومع تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، ساهمت عمليات جني الأرباح التي تزامنت مع تصيد الصفقات في منطقة الطلب هذه إلى إبقاء الدولار النيوزيلندي صامداً. ويمثل الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٥٩٧٠ العقبة التي يتعين تجاوزها لمساعدة المشترين على استعادة السيطرة. وإلا سيشير الانخفاض دون الدعم المذكور إلى استمرار الهبوط، ويشجع على جولة جديدة من عمليات البيع نحو ٠.٥٧٥٠. 

النفط الخام الأمريكي يرتد مجدداً

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط وسط قلق المتداولين بشأن التداعيات المحتملة في الشرق الأوسط. وقد تلقى السعر دعماً على الرسم البياني اليومي، وتمكن من تأمين قاعدة عند ٨١.٦٠ حيث بدأ ارتفاع نهاية أغسطس. وقد دفع الارتفاع اللاحق أعلى ٨٧.٠٠ المزيد من البائعين لتغطية مراكزهم، حيث يشير عدم وجود قاع أقل إلى أن المشترين ربما قد اكتسبوا قوة شرائية. وقد يكون التقاء المستوى النفسي ٩٠.٠٠ وقمة الانتعاش القصير هو آخر حصون البائعين. وفي حال تراجع الأسعار مجدداً، سيمثل ٨٤.٥٠ دعماً مباشراً. 

مؤشر الداو يؤسس قاعدة

يعوض مؤشر “داو جونز ٣٠” بعض الخسائر التي مني بها مع ترحيب المستثمرين بموسم أرباح الربع الثالث. وفيما يعود السعر من أدنى مستوى له في ٥ أشهر عند ٣٢٨٠٠، والذي صموده هاماً للحفاظ على التوجه الصاعد على المدى المتوسط، قد أدى تجاوز مستوى المقاومة الأول عند ٣٣٩٠٠ إلى تخفيف بعض ضغط البيع. والمرحلة التالية ستمثل في معرفة ما إذا كانت هناك متابعة كافية لمواصلة الارتداد. وفيما يعتبر مستوى ٣٣٥٠٠ هو أقرب دعم، فمن شأن الارتفاع أعلى ٣٤٣٠٠ أن يجعل المؤشر يتوجه نحو القمة المزدوجة عند٣٥٠٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.