مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ارتداد قوي للدولار الأمريكي 

0

تراجع الدولار الأسترالي

ارتفع الدولار الأمريكي أمام نظيره الأسترالي بعد تجاوز نمو أسعار المستهلكين في سبتمبر للتوقعات. وبرغم تمكن الدولار الأسترالي من استعادة معظم الخسائر التي تكبدتها نهاية سبتمبر، إلا انه لم ينجح في تخطي قمة الارتداد السابق ٠.٦٥٠٠ وعاود الهبوط. ويشير انخفاض الزوج دون المستوى ٠.٦٣٤٥ إلى أن الهبوط هو المسار الأقل مقاومة، مما يجعل سعر الصرف عرضة لمزيد من التراجع إلى ما دون ٠.٦٢٩٠، والذي من شأن كسره أن يعيد الزوج إلى أدنى مستوى له في ١٢ شهرًا عند ٠.٦١٨٠. هذا وقد أصبح المستوى ٠.٦٤٠٠ يمثل مقاومة جديدة. 

اختبار الجنيه الاسترليني لمستوى الدعم

يتكبد الباوند مزيدًا من الخسائر مقابل الدولار الأمريكي مع تباطؤ النمو في بريطانيا مقارنة بارتفاع تضخم الولايات المتحدة المستمر. وقد قادت عمليات جني البائعين للأرباح والتي تزامنت مع صفقات الشراء من جانب أولئك الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الارتداد الزوج لتجاوز المقاومة الديناميكية حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا، وصولًا لمنطقة الطلب السابقة قرب ١.٢٣٥٠. وهو المستوى الذي حد من ارتفاع الزوج في ظل تزايد الضغط السلبي، وتسبب بتخفيض العروض دون ١.٢٢٧٠، ومن ثم ١.٢٢٠٠. وسيتسع نطاق التصحيح نحو القاع ١.٢٠٥٠، إذا ما هبط الزوج دون ١.٢١٦٥. أما المستوى ١.٢٢٣٠، فقد تحول إلى مقاومة. 

مؤشر “ستاندرد آند پورز” يعمق خسائره

انخفض “ستاندرد آند پورز ٥٠٠” بعد إخفاق أرقام التضخم في الولايات المتحدة في الحد من المخاوف بشأن مزيد من إجراءات التشديد. ليشهد المؤشر عمليات بيع مكثفة في منطقة الطلب اليومية السابقة قرب ٤٤٠٠، ما جعل أحدث المشترين يتصدون للدفاع عن مراكزهم. وقد يقوض هبوط المؤشر دون ٤٣٥٠ ثقة المشترين والذي سينعكس بضُعف الإقبال على متابعة الشراء، وقد يرى البائعون في ذلك فرصة لإنهاء الارتداد على أمل تعميق التصحيح. أما المستوى ٤٣٠٠ حيث قاعدة الارتفاع، فهو المستوى التالي الذي يجب مراقبته للمعرفة ما إذا كان لدي المشترين القوة والإصرار الكافي لتقديم الدعم للمؤشر.
التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.