مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ما زالت العوامل تدعم ارتفاع الخام الأمريكي

0

الدولار الأسترالي يصطدم بالمقاومة

تراجع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بسبب تمسك الاحتياطي الأسترالي بالجانب الحذر في محضر اجتماعه. وقد توقفت آخر حركة انتعاش عند مستوى الدعم ٠.٦٤٧٥ والذي تحول إلى مقاومة بجوار المتوسط المتحرك البسيط على مدى ٣٠ يوماً. ونظراً لأن المشهد العام لا يزال سلبياً بسبب القوة الدافعة للهبوط، فإن الجمع بين عمليات جني الأرباح وصفقات البيع الجديدة قد يزيد من الضغط على حركة السعر. ويعتبر صمود مستوى الدعم المباشر ٠.٦٤١٥ ضرورياً للحفاظ على الزخم الحالي قائماً، كما سيحول صمود القاع الأخير عند ٠.٦٣٧٠ والذي يمثل دعماً جوهرياً دون استمرار الهبوط. 

الخام الأمريكي يشهد مزيداً من الارتفاع

سجلت أسعار خام غرب تكساس الوسيط ارتفاعاً على إثر توقعات إدارة معلومات الطاقة بانخفاض إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة. ويواصل ارتفاع السعر أعلى المستوى النفسي ٩٠.٠٠ تعزيز الزخم الإيجابي، مما يضع السعر على طريقه نحو القمة المزدوجة المحققة من الخريف الماضي عند ٩٣.٥٠. ويشير ارتفاع مؤشر القوة النسبية اليومي إلى منطقة ذروة الشراء والتباين السلبي في الإطار الزمني للساعة إلى تباطؤ الزخم الايجابي، ولا يمكن استبعاد تراجع السعر. وسيكون القاع السابق عند ٨٩.٤٠ هو المستوى الأول لاختبار مدى اهتمام المشترين بالمتابعة، مع اعتبار ٨٧.٥٠ خط دفاع ثانٍ. 

مؤشر “الفايننشال” يعزز المكاسب

ينخفض مؤشر “فوتسي ١٠٠” فيما يترقب المستثمرين قرارات بنك إنجلترا فيما يتعلق بالسياسة النقدية في وقت لاحق من هذا الأسبوع. ويشير ارتفاع المؤشر أعلى قمة هذا الصيف عند ٧٧٢٠ إلى اضطرار البائعين لتغطية مراكزهم، ما أدى إلى تزايد التقلبات. وقد يكون هذا الاختراق الايجابي قد عاد بالمؤشر إلى مساره الصاعد مع احتمالية استهداف المستوى ٧٩٥٠ في الأسابيع المقبلة. وقد يحاول المشترين تعزيز مكاسبهم في المدى القريب، وتأمين قاعدة قبل أن يتمكنوا من العودة بالمؤشر وتجاوز ٧٧٥٠. وفي حال تراجع المؤشر، فإن ٧٦٢٠ هو الدعم الاقرب. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.