مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: اليورو يبذل قصارى جهده لنيل الدعم

0

اليورو يشهد مزيداً من التراجع

عانى اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعد إخفاق مبيعات التجزئة لشهر أبريل في إحراز أي تغيير يذكر في جميع أنحاء الكتلة. مما تسبب بفقدان الزوج لمعظم المكاسب التي حققها من ارتفاعه في منتصف مارس، ويتجه نحو الدعم اليومي عند ١.٠٥٤٠. وكانت ضغوط البيع القوية في مواجهة آخر ارتداد عند ١.٠٧٨٠، وأعاد الانعطاف العملة الموحدة لاحقاً إلى قاعدة الارتداد عند ١.٠٦٧٠ تدريجياً، مع كسر مؤقت يشير إلى مزيد من الضعف المرتقب في سعر الصرف. ومن شأن كسر هذا المستوى أن يلغي زخم الصعود القصير المدى ويتسبب في عمليات بيع دون ١.٠٦٣٥. هذا وقد أصبح المستوى ١.٠٧٣٠ يمثل مقاومة جديدة. 

ارتداد الدولار الأسترالي من جديد

ارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بعد أن فاجأ البنك المركزي الأسترالي السوق بخطوة تشديد أخرى. ويواصل السعر الاستفادة من ارتداده عن قاعدة ارتفاع نوفمبر الماضي عند ٠.٦٤٦٠. كما أجبر الارتفاع أعلي مستوى الدعم الرئيسي الذي بات مستوى مقاومة عند ٠.٦٦٤٠ المزيد من البائعين على تغطية مراكزهم مما قلص الضغط السلبي، وهو ما مهد الطريق لاحتمالية استمرار الارتفاع نحو ٠.٦٧٥٠. ووفي حين أن القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد تحد من زخم الصعود بشكل مؤقت، يعتبر ٠.٦٦١٠ هو أقرب دعم في حالة الارتداد. 

مؤشر “الفايننشال” يختبر المقاومة

يعاود مؤشر “فوتسي ١٠٠الارتفاع مدعوماً بارتفاع أسهم الطاقة. وقد أوصل الارتداد على شكل حرف V المؤشر إلى أول مستوى مقاومة رئيسي عند ٧٦٥٠، والذي يتزامن مع المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً. وسيكون الاختراق الإيجابي كفيلاً بإخراج البائعين وتمهيد الطريق أمام انتعاش يمتد إلى منطقة التوطيد السابقة قرب ٧٨٠٠، والتي بدأت عندها عمليات التصفية في وقت لاحق من الشهر الماضي. وقد يفضي الإغلاق أعلى هذا المستوى الرئيسي إلى مواصلة المؤشر ارتفاعه على المدى المتوسط وتخطى مستوى ٨٠٠٠. ولصمود الدعم ٧٥٢٠ أهمية في الحفاظ على الزخم الحالي قائماً. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.