مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يكافح من أجل الدعم

0

ارتداد الدولار الأمريكي

ارتد الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري بعد ارتفاع في الوظائف غير الزراعية لشهر مايو. ويختبر الزوج منطقة الطلب اليومية السابقة قرب ٠.٩١٠٠ حيث يعوّض خسائره التي مني بها بسبب عمليات البيع المكثفة في أبريل. وتشير سلسلة من القيعان الصاعدة على الرسم البياني للساعة إلى رغبة المشترين في دعم الارتداد، وكان التراجع القصير إلى المستوى ٠.٩٠٢٠ مجرد اختبار لمدى التزامهم. وفي حال الاختراق السلبي، سيجبر الجانب الطويل على الانسحاب ما يفضي إلى عمليات تصفية تهبط بالزوج إلى ٠.٨٩٤٠. فيما سيؤكد الإغلاق أعلى ٠.٩١١٠ على التحيز للصعود ويوسع نطاق الارتفاع إلى ٠.٩٢٢٠. 

الذهب يختبر الدعم الجوهري 

تراجعت أسعار الذهب مع تعافي مؤشر الدولار في ظل التوظيف القوي في الولايات المتحدة. ويتواجد المعدن الثمين عند مفترق طرق على الرسم البياني اليومي، حيث يتداول بين قاع الارتفاع الذي حدث في مارس عند ١٩٣٠ في الاتجاه السلبي، ومنطقة التكدس التي شكلها الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١٩٨٥ والمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً في الاتجاه الصاعد. ويعكس توقف الارتفاع عند ١٩٨٥ ومن ثم الهبوط إلى ١٩٥٥ قوة ضغط عمليات البيع، ليصبح المستوى ١٩٥٥ مقاومة جديدة. ومع تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، يمثل السعر ١٩٣٢ مستوى دعم جوهري يتعين صموده لتجنب تصحيح أعمق يهبط بالسعر دون ١٩٠٠. 

مؤشر “داو جونز ٣٠” يشهد مزيداً من الارتفاع

ارتفع مؤشر “داو جونز ٣٠” بقوة حيث يتوقع المستثمرون ألا يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة هذا الشهر. وقد أظهر الانخفاض المزدوج بالقرب من ٣٢٦٠٠ أولاً أن السعر قد استقر خلال مرحلته التصحيحية. ومن ثم أجبر الاختراق اللاحق أعلى ٣٣٢٠٠ ومواصلة الصعود بشكل قوي أعلى القمة الأخيرة عند ٣٣٦٥٠ البائعين على تغطية مراكزهم وزاد من حدة التقلبات. وتتحول المعنويات الآن، والتي يعد تحولها نحو الاجانب الايجابي شرطاً أساسياً لحدوث ارتداد مستدام يصعد بالمؤشر أعلى ٣٤١٠٠. ومع تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، فإن المستوى ٣٣٣٠٠ سيكون أقرب دعم يسمح للمشترين بالاستراحة قبل استئناف الارتفاع. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.