مكتبة التداول

الأسبوع الحالي: التأثير المنشود

الأسواق تتوقع تعليق رفع الفائدة فيما يظهر التأثير المرجو من الزيادات

0

تفاقم المخاوف يهبط بالدولار الأسترالي 

تراجع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بفعل بيانات صينية ضعيفة تقلّل من الرغبة في المخاطرة. ويؤثر ركود أسواق السلع الأساسية بسبب المخاوف المتزايدة بشأن الطلب الصيني على المعنويات العامة. وقد شكل انخفاض أسعار خام الحديد والنحاس وهي الصادرات الرئيسية لأستراليا ضغطاً سلبياً على عملتها. ومن المرجح أن يتحول تركيز مؤيدو الاتجاه الصاعد إلى اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي في أعقاب ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة ٦.٨٪ في أبريل بفعل أسعار الطاقة والإسكان التي تراوحت على مستوى مرتفع. وقد يكون البنك المركزي ميالاً لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى في أقرب وقت ممكن، مما قد يوفر بعض الدعم للحد من انخفاض سعر الصرف. وفيما ويتجه الزوج هابطًا نحو ٠.٦٤٠٠، يقع مستوى المقاومة الأول أمام الارتفاع عند ٠.٦٨٢٠. 

زوج الدولار الأمريكي/ كندي في انتظار قرار المركزي الكندي

يعوّض الدولار الكندي بعض الخسائر التي مني بها، حيث يمكن أن تكون هناك زيادة أخرى في أسعار الفائدة من قبل بنك كندا. وقد ساهم نمو الناتج الإجمالي المحلي في الربع الأول الذي فاق التوقعات بكثير زيادة الرهانات على أن بنك كندا سيرفع أسعار الفائدة هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ توقفه في يناير. وقد يوفر تقليص فروق أسعار العائد بين سندات الولايات المتحدة وكندا بعض الراحة للدولار الكندي. وحيث أن التقلب في أسعار النفط، وهو أحد الصادرات الكندية الرئيسية، قد شكل عائقاً رئيسياً أمام ارتفاع العملة، فمن شأن أية أخبار داعمة للسلعة من اجتماع فيينا أن تعزز جاذبية الدولار الكندي. وفيما يتعلق بحركة الزوج، يمثل المستوى ١.٣٢٥٠ دعماً رئيسياً، والمستوى ١.٣٦٥٠ مقاومة مباشرة. 

تراجع خام سبب توقعات سلبية بشأن الطلب

يكافح خام برنت من أجل الاستقرار مع عدم التيقن بشأن آفاق الطلب من قبل أكبر المستهلكين. إذ يضع ضعف نشاط التصنيع في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم علامة استفهام على استدامة الطلب. وفي الولايات المتحدة، أشار مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه يمكن أن يتم تثبيت معدلات الفائدة في يونيو. وقد تساعد إشارة تعليق رفع الفائدة السعر على استعادة موطئ قدم في سوق وصل لذروة البيع. وسيكشف اجتماع أوبك+ عما إذا كان سيتم إجراء المزيد من الخفض على الإنتاج، ولكن في حين أن جانب العرض قد يؤدي إلى تقلبات، فإن سيناريو الطلب يبقى العامل الرئيسي الذي يؤثر في حركة السعر. وفيما يعد ٧٠.٠٠ مستوى دعم هام، تقع أقرب مقامة عند ٨٠.٤٠. 

الآمال بشأن تعليق رفع الفائدة يصعد بمؤشر “إس أند بي ٥٠٠

يرتفع مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” حيث يأمل المستثمرون في أن يترك الاحتياطي الفيدرالي الزيادات في أسعار الفائدة تستقر قبل اتخاذ خطوة أخرى. وقد أثرت الضغوط التضخمية والظروف المالية المقيدة على الإنفاق. ويشعر بائعو التجزئة بالانزعاج وقد أشاروا لتوقعات حذرة للعام. ومن الناحية الاقتصادية العامة، يمكن أن تؤثر علامات تراخي سوق العمل بشكل أكبر على التوازن الاقتصادي. ويشير ارتفاع معدل البطالة وضعف الدخل في الساعة إلى تباطؤ ضغط الأجور، مما يجعل التضخم أقل ثباتاً. إذا رأى الاحتياطي الفيدرالي أن التأثير المرجو يأخذ مجراه، فإن تعليق رفع سعر الفائدة سيصبح حقيقة واقعة. وبات المستوى ٤٣١٠ هو مستوى المقاومة الواجب تخطيه، فيما يمثل ٤٠٥٠ دعم رئيسي. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.