مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يسعى لاستعادة قوته

0

الدولار الأميركي يكسر الحاجز النفسي

ارتفع الدولار الأمريكي بفضل البيانات التي أظهرت صموداً في الاقتصاد رغم أسعار الفائدة المرتفعة التي تقيد النشاط الاقتصادي. وأعاد اختراق المنطقة العرضية اليومية القريبة من ١٣٧.٥٠ الدولار إلى المسار الصحيح مع انحسار الرغبة بالبيع. وبالكاد تدفق المشترين على المستوى النفسي ١٤٠.٠٠، ومن المتوقع أن يجذب الاختراق المزيد من المتابعين على أمل حدوث ارتداد مستدام في المدى المتوسط. وفي حين سيكون المستوى ١٤١.٠٠ هو محطة الارتفاع التالية، يعد ١٣٩.٣٠ مستوى الدعم الأول، حيث يتعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء. وسيمثل الدعم ١٣٨٠.٣٠ خط الدفاع الثاني للمشترين. 

الدولار الأسترالي يعاني من ضعف الطلب

استمر الضغط السلبي في محاصرة الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بعد أن جاءت مبيعات التجزئة لشهر أبريل دون التوقعات. وأدى الانخفاض إلى ما دون الدعم اليومي عند ٠.٦٦٠٠ إلى إنهاء الارتداد الذي بدأ في وقت سابق من هذا الشهر، ليجبر من اشتروا خلال فترة التوطيد التي دامت ١٠ أسابيع على الانسحاب، وهو ما زاد من ضغط البيع. ومع تحول مؤشر القوة النسبية نحو منطقة ذروة البيع، فإن المستوى ٠.٦٥٠٠ الذي شهد بداية مسيرة بداية الارتفاع من جديد في نوفمبر ٢٠٢٢، سيكون المنطقة التي تبين ما إذا كان المشترون سيعودون للمشهد من جديد. ويعتبر ٠.٦٦١٠ من منطقة الطلب السابقة هو العقبة الأولي التي يتعين تجاوزها ليتوقف تراجع الدولار الأسترالي. 

مؤشر “ناسداك ١٠٠يرتد بقوة

يحقق مؤشر “ناسداك ١٠٠” تقدماً مع تزايد المستثمرين في أسهم إنڤيديا، والأسهم المرتبطة بالذكاء الاصطناعي. ويشير الارتفاع فوق قمة أغسطس ٢٠٢٢ عند ١٣٧٠٠ إلى وجود اهتمام قوي بالشراء على المدى المتوسط، حيث يكافح البائعين لاحتواء الارتداد. وعلى الرغم من أن حركة السعر على إطار الساعة قد تكون متقلبة، إلا أن التحيز لا يزال يصب في مصلحة الاتجاه الصاعد. وقد أعطى التراجع الأخير المشترين فرصة لاستجماع قواهم، حيث اجتذب المستوى ١٣٥٢٠ فئة “مشتري الانخفاضات”. وفيما يمثل ١٣٨٠٠ مستوى دعم جديد، فمن شأن الإغلاق أعلى المستوى ١٤٠٠٠ أن يدفع المؤشر إلى الارتفاع نحو ١٤٣٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.