مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: عودة قوية للدولار الأمريكي

0

اليورو يصطدم بالمقاومة

عوض الدولار الأمريكي خسائره التي مني بها على حساب اليورو بفضل أرقام مبيعات المنازل الجديدة القوية في مارس. ولا يزال السعر يحاول الاحتفاظ بالمكاسب الأخيرة بعد الارتفاع أعلى قمة هذا العام عند ١.١٠٠٠. إلا أن الانخفاض دون أقرب دعم عند ١.٠٩٧٠ قد كسر الزخم الأخير، مما قد يدفع المشترين على المدى القصير لاتخاذ موقف المتفرج. ومع إظهار مؤشر القوة النسبية لحالة ذروة البيع، فمن المرجح أن يتم اختبار ١.٠٩٧٠ عند قاعدة الاختراق الصاعد السابق وعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا. ويشكل مستوى الارتفاع الأخير عند ١.١٠٧٥ عقبة رئيسية يتوجب على المشترين تخطيها قبل استعادة السيطرة.

الدولار الأسترالي يشهد مزيداً من التراجع

انخفض الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بسبب تباطؤ التضخم في الربع الأول. ويواصل الزوج جهوده للصمود مع تزايد الطلب على البيع رغم التعزيز الإيجابي الذي دام لمدة شهر ونصف. وينبغي للمشترين تجاوز ٠.٦٦٧٠ قبل تحقيق انتعاش ملموس. وعلي العكس من ذلك، فإن الانخفاض إلى ما دون ٠.٦٦٢٠ أظهر التزامًا ضعيفًا من جانب الشراء، وقد يفضي إلى تصفية أوسع نطاقًا تهبط بسعر صرف الزوج دون قاع مارس عند ٠.٦٥٩٠. ويعد ٠.٦٦٨٠ مستوى مقاومة جديد حيث يحاول مؤشر القوة النسبية التعافي في المنطقة المحايدة.

تراجع مؤشر الفايننشال تايمز

تراجع مؤشر فوتسي ١٠٠” بعد تجدد المخاوف بشأن القطاع المصرفي نتيجة تراجع الودائع في بنك “فيرست ريبابليك”. وقد أعاد الارتفاع على شكل حرف (V) المؤشر قرب قمة هذا العام، حيث كانت منطقة العرض الواقعة بين ٧٩٣٠ و٧٩٧٠ المعقل الأخير للبائعين. وسيتأكد استمرار الصعود واستهداف مستوى تاريخي جديد أعلى ٨٠٤٠ مع الاختراق الصاعد. إلا أن المشترين سيكونون بحاجة لإستجماع قواهم وتعزيز مكاسبهم. وسيكون المستوى ٧٨٥٠ أول من يقيم عنده الرغبة في المتابعة مع اتجاه السعر أفقيًا. وفي حال امتد نطاق التصحيح، فسيتم اختبار المستوى ٧٧٧٥ على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.