مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعوض الخسائر

0

اليورو يلتمس الدعم مقابل الدولار الأمريكي

EURUSD

يرتفع الدولار الأمريكي بينما يصر مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي على الحاجة إلى مواصلة رفع أسعار. وقد أدى اختراق اليورو الحاسم وتجاوزه أعلى مستوى له هذا العام ١.١٠٣٠ إلى إعادة وضعه على المسار الصحيح بعد شهرين من التوطيد. وقد يؤدي اتساع نطاق الارتفاع لارتفاع العملة الموحدة إلى ١.١٤٠٠ في الأسابيع المقبلة. إلا أنه على المدى القصير، يشير التباين السلبي لمؤشر القوة النسبية إلى تباطؤ في الزخم، وقد يسفر التراجع إلى ما دون ١.٠٩٨٠ عن حدوث تصحيح مع وجود دعم احتياطي عند ١.٠٩٢٠ على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً. ومن شأن الإغلاق أعلى ١.١٠٧٠ أن يعطي المجال لاستئناف الارتفاع.

الفضة تصطدم بأعلى مستوى لها في ١٢ شهراً

XAGUSD

تتراجع الفضة مع ارتداد عوائد سندات الخزانة الأمريكية ومؤشر الدولار. وفي حين أصبحت المعنويات تصب في صالح الارتفاع بقوة بعد الارتفاع الهائل، فإن تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء يمكن أن ينذر بتراجع سريع لإعطاء الارتفاع مجالاً للتنفس. وقد تعرض السعر للضغط عند أعلى مستوى له في ١٢ شهراً والمستوى النفسي ٢٦.٠٠. ويشير الانخفاض إلى ما دون ٢٥.٤٠ إلى عدم وجود متابعة مباشرة، مما قد يؤدي إلى تصحيح محتمل. ويقع الدعم الرئيسي عند ٢٤.٦٠ حيث تلتقي قمة يناير والمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يختبر منطقة العرض

UK 100

ارتفع مؤشر” فوتسي ١٠٠” نتيجة زيادة التفاؤل في قطاع البنوك. ويوضح الرسم البياني اليومي، أن الارتداد على شكل V الذي أعقب وصول المؤشر إلى القاع عند ٧٢٠٠، يصعد بالمؤشر مرة أخرى نحو قمته السابقة عند ٨٠٣٠. ويدخل السعر منطقة عرض مهمة بجوار ٧٩٠٠ من عمليات البيع السابقة في مارس. وقد يسفر اختراقها عن الوصول للقمة المذكورة أعلاه، مما قد يفضي إلى استمرار الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط. أما على الجانب السلبي، ففي حين يقع الدعم الأول عند ٧٨٣٠، فإن خط دفاع المشترين الثاني يتمثل بالمستوى ٧٧٥٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.