مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الضغط السلبي يسيطر على الدولار الكندي

0

تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

Chart of USDJPY

ارتفع الين الياباني بفضل تسارع التضخم في مارس. وقد واجه السعر ضغطًا قويًا من عمليات البيع عند ١٣٥.١٠ حيث بداية عمليات البيع المكثفة في منتصف مارس. ويمنح نمط الشهاب في منطقة العرض هذه قوة للين ويشير إلى رفض قوي لتخطي هذا المستوى. ويبدو أن الانخفاض إلى ما دون الدعم المباشر والرقم التقريبي ١٣٤.٠٠ قد أعطى إشارة إلى المشترين على المدى القصير لجني أرباحهم، وهو ما أفضى إلى انخفاض السعر. ويعد الدعم اليومي ١٣٢.٥٠ مهمًا كونه يتزامن مع قاعدة الزخم الصاعد الأخير.

 

 الدولار الأمريكي ينجح في تجاوز المقاومة الرئيسية

Chart of USDCAD

انخفض الدولار الكندي أمام جاره الأمريكي بعد أن جاءت نتائج مبيعات التجزئة لشهر فبراير دون التوقعات بكثير. وارتد الزوج على إثرها عائدًا إلى ١.٣٥٥٠، وهي القمة السابقة التي بلغها الزوج قبل أن يتراجع والتي تقع بجانب المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يومًا. كما دفع الاختراق المؤقت المزيد من البائعين لتغطية مراكزهم، وهو ما قد يمهد الطريق لاتساع نطاق الارتفاع نحو ١.٣٦٤٠ والقمة الأخيرة بالقرب من ١.٣٨٤٠. وقد تخفف القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء من قوة الاتجاه الصاعد. ويعد المستوى ١.٣٤٧٠ هو المستوى الأول الذي يتوقع عنده المتابعة بينما يمثل ١.٣٤٠٠ خط الدفاع الثاني في حال تعمق التراجع.

 

مؤشر “داكس ٤٠” يتلقى الدعم

Chart of DE40

ارتد مؤشر “داكس ٤٠” من جديد على إثر نتائج مؤشر مديري المشتريات الخدمي الإيجابية في أوروبا. وعلى الرغم من تباين مؤشر القوة النسبية السلبي الذي يظهر تباطؤ الزخم ومحاولة تصفية دون ١٥٨٠٠، فإن الارتداد القوي عن ١٥٧٠٠ على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا يشير إلى أن أتباع الاتجاه كانوا حريصين على شراء الانخفاض. ومن شأن الإغلاق أعلى ١٥٩٢٠ أن يفتح المجال أمام المؤشر لاستئناف الارتفاع الحالي ويجعله في مواجهة مباشرة مع المستوى النفسي ١٦٠٠٠، والمستوى التاريخي ١٦٣٠٠. أما على الجانب الهابط، يعد المستوى ١٥٥٠٠٠ حيث التقاء قاع بلغه المؤشر سابقًا والمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يومًا مستوى رئيسي للاختبار عزيمة المشترين.

 

Test your strategy on how the CAD will fare with Orbex

Leave A Reply

Your email address will not be published.