مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تماسك الذهب عند مستويات الدعم

0

اليورو يختبر المقاومة مقابل الجنيه الإسترليني

يدفع تسعير المتداولين احتمالية زيادة البنك المركزي الأوروبي في اجتماعه المزمع عقده الأسبوع المقبل أسعار الفائدة بمقدار ٥٠ نقطة أساس، اليورو لتحقيق مزيد من التقدم. وتُظهر محاولة الزوج الثالثة لاختراق ٠.٨٨٦٠ والتي كانت قد بدأت منذ أواخر مارس اهتمام قوي بالشراء، خاصةً عندما تدعمها سلسلة من القيعان المرتفعة. ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يعود بالسعر إلى ٠.٨٨٩٠ حيث بدأت عمليات البيع في منتصف مارس، كما يمكن أن يفتح الاختراق المجال لاتساع نطاق ارتفاع سعر صرف الزوج وتجاوز القمة المزدوجة اليومية القريبة من ٠.٨٩٢٠. إلا أن دخول مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد يفضي إلى ارتداد، وآنذاك يتوقع أن يكون المستوى ٠.٨٨٣٠ هو المستوى الأول الذي يتم متابعة الشراء عنده.

الذهب يلتمس الدعم

تمكن الذهب من الارتفاع مع تراجع الدولار الأمريكي بشكل وسط ضعف الطلب. ويواصل السعر تراجعه من قمة مارس لعام ٢٠٢٢ القريبة من ٢٠٥٠ تزامناً مع عودة مؤشر القوة النسبية اليومي إلى المنطقة المحايدة. ومن السابق لأوانه أن نسميه انعكاس سلبي نظراً لوجود عدة مستويات من الدعم قد تحول دون ذلك، كمستوى الدعم عند ١٩٧٥ ومستوى الدعم اليومي عند ١٩٥٠. ويرجح أن يكون التصحيح الذي تشهده حركة السعر مدفوعاً بعمليات جني الأرباح مع اقتراب السبائك من أعلى مستوى تاريخي لها، وثمناً للبحث عن دعم قبل تسجيل مزيد من الارتفاع. وفي حالة الارتداد، فإن أولى مستويات المقاومة تتمثل في المستوى ٢٠١٥.

مؤشر “داو جونز ٣٠” يشكل ضغطًا مستوى الدعم

يستقر مؤشر “مؤشر داو جونز ٣٠” مع ترقب المستثمرين لأرباح بارزة هذا الأسبوع. وقد حقق السعر عرضاً قوياً قرب أعلى مستويات هذا العام عند ٣٤١٠٠ و٣٤٠٠، ورغم أن تراجع المؤشر إلى ما دون ٣٣٨٠٠ قد دفع المشترين على المدى القصير لتقليص تعرضهم. فلا تزال المعنويات متفائلة من منظور المدى المتوسط بعد انتعاش المؤشر الحاد من قاع مارس ٣١٥٠٠. ويختبر المؤشر المستوى ٣٣٥٨٠ حيث تلتقي قمة الشهر الماضي والمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً. ويتعين على حركة الارتداد تخطي المستوى ٣٣٩٥٠ قبل الإشارة إلى استمرار الصعود.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.