مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تراجع الدولار الكندي من جديد

0

سعي الدولار الأمريكي للارتداد امام جاره الكندي 

USDCAD-CHART

انخفض الدولار الكندي بعد إشارة بنك كندا لتوقف مؤقت في رفع أسعار الفائدة. ويتطلع الزوج للتماسك أعلى ١.٣٣٢٠ وفقًا للرسم البياني اليومي، حيث يبدو أن نمط مثلث التوطيد يتشكل بين المستويين ١.٣٢٣٠ و١.٣٧٠٠. وقد انعكست حركة السعر على المدى القصير بعدما اصطدمت بالمقاومة الواقعة عند الدعم السابق ١.٣٥٢٠، حيث اختبرت المستوى ١.٣٣٢٠ من جديد. ومن شأن كسر هذا الدعم أن يهبط بالدولار الأمريكي عند مستوى الدعم الجوهري ١.٣٢٣٠ من جديد مقابل جاره الكندي. أما على الجانب الصاعد، فيمثل السعر ١.٣٥٠٠ أولى المقاومات أمام صعود الزوج، وقد يضع المستوى ١.٣٦٦٠ حدًا لأي تقدم من أي تقدم آخر على المدى القصير. 

مزيد من التراجع لليورو مقابل الدولار الاسترالي 

AUDUSD-CHART

ارتفع الدولار الأسترالي على خلفية نتائج التضخم في الربع الرابع والتي جاءت أعلى من المتوقع. وبمراجعة الرسم البياني اليومي، يتبين تراجع اليورو عند مستوى الدعم ١.٥٩٥٠، والذي تحول إلى مقاومة بعد عمليات بيع كان الزوج قد واجهها في وقت سابق من العام الماضي. وهو ما يدل على أن التحيز على المدى المتوسط لا يزال يجنح نحو الهبوط. أما بالنسبة إلى الرسم البياني للساعة، فقد أنهى الهبوط دون ١.٥٤٠٠ الارتداد الأخير مؤكدًا بذلك على سلبية الحركة على الأطر الزمنية الأعلى للرسوم البيانية. وقد مكن وضع ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية الزوج من تلقي دعمًا محدودًا أعلى ١.٥٣٠٠، ولكن من المتوقع أن يواجه الزوج عمليات بيع قوية قرب ١.٥٤٧٠. 

النفط الخام الأمريكي يعزز من مكاسبه 

US-OIL-CHART

لم يتمكن خام غرب تكساس الوسيط من احراز تقدم مع إشارة مخزونات الخام الأمريكية لزيادة أقل. وتوشك حركة السعر على تخطي قمة ديسمبر الماضي عند ٨٢.٥٠، والذي من شأن النجاح في اختراقها أن يوسع نطاق الارتفاع على المدى المتوسط. إلا أنه عوضًا عن ذلك تسبب الانخفاض إلى ما دون الدعم المباشر عند ٨٠.٣٠، في جعل المشترين في موقف دفاع. ويذكر أن قاع التذبذب السابق عند ٧٨.١٠، والذي يقع على المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يومًا، يعد مستوى رئيسي يتعين صموده للحفاظ على السعر ثابتًا. إذ من شأن كسره أن يتسبب بانسحاب المشترين الجدد ويهبط بالسعر إلى المستوى النفسي ٧٥.٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.