مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الاسترالي يلتمس الدعم

0

تراجع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي

AUDUSD CHART

تسببت نتائج معدل البطالة التي عكست ارتفاع البطالة في ديسمبر بتراجع الدولار الأسترالي في تداولات الأمس. وأسفر الهبوط دون ٠.٦٩٤٠ عن إفشال منطقة الطلب هذه، مما نحى المشترين عن المشهد. وهو ما نجم عنه تكون شمعة شهاب على الرسم البياني اليومي، والذي قد ينذر بتحول كلي في اتجاه حركة الزوج. ووجود المستوى ٠.٦٨٢٠ بالقرب من قاعدة زخم الاختراق الإيجابي السابق على المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً، يجعلها تمثل منطقة تلاق. ومع تعمق التصحيح فسيختبر الزوج أدنى مستوى يومي له عند ٠.٦٧٢٠. أما على الجانب الإيجابي، فيتعين على المشترين العودة بالسعر إلى ٠.٦٩٥٠ لتخفيف العبء عن زملائهم المحاصرين أولاً.

الخام الأمريكي يتلقى الدعم

USOIL

ارتد سعر خام غرب تكساس الوسيط بشكل إيجابي بعد أن أظهرت البيانات أن الطلب الصيني قد ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ فبراير. ولم يدم الإغلاق فوق القمة السابقة عند ٨١.٣٠ طويلاً، حيث اصطدم الارتفاع بعائق عند ٨٢.٢٠، أي أدنى قمة ديسمبر المسجلة عند ٨٣.٠٠. ليجبر الهبوط دون المستوى ٧٩.٠٠ المشترين أصحاب الرافعة المالية على الانسحاب. ومع ذلك لم يتلاشى الأمل تماماً، فقد يكون هذا التراجع تصحيحاً ناجم عن إظهار تباين مؤشر القوة النسبية السلبي استنزافاً في طريقه إلى الارتفاع. إذ شهد المستوى ٧٨.٠٠ الواقع على المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً تجدد عمليات الشراء. هذا وسيمثل المستوى ٧٦.٠٠ خط الدفاع الثاني للمشترين.

هبوط مؤشر “داو جونز ٣٠” ما دون الدعم

US 30

يضعف مؤشر “داو جونز ٣٠” مع تراجع عدد مطالبات العاطلين عن العمل التي تشير إلى سوق عمل أمريكية محكمة. وثبت أن نقطة التصفية في منتصف ديسمبر عند ٣٤٤٠٠ كانت مستوى يصعب تجاوزه. ويشير انعكاس السعر الحاد إلى أن القول الفصل لا زال للبائعين. وقد وضع الهبوط السلس دون المستوى ٣٣٧٠٠، ومن ثم ٣٣٤٠٠ المشترين في موقف دفاعي، ليصبح المستوى الأخير مستوى مقاومة جديد. ويختبر المؤشر حالياً العطاءات في الحد السفلي من نطاق التوطيد السابق عند ٣٢٨٥٠. ومع هذا، فقد تُشكل حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية عامل جذب لبعض متصيدي الصفقات.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.