مكتبة التداول

التقرير اليومي للذهب – 20 يناير

0

نموذج بيعي على الذهب قد ينذر بتصحيح هابط

شهدت أسعار الذهب تقلبات قوية هذا الأسبوع بين الانخفاض إلى أدنى مستوى لها هذا الأسبوع عند 1923 وأعلى مستوى لها عند 1937.51$ وسط عدد من الأحداث التي أثرت على ثقة الأسواق، أهمها ما يلي:

تكبد الذهب خسائر طفيفة ببداية هذا الأسبوع بعد تصريحات عدد من أعضاء الفيدرالي الأمريكي التي دعموا فيها الاستمرار في رفع الفائدة حتى يتم السيطرة على معدلات التضخم، الأمر الذي ساعد الدولار على التعافي من أدنى مستوياته في 7 شهور بالإضافة إلى ارتفاع العائد على السندات الآجلة لعشرة أعوام من 3.32% إلى 3.58%. وترتبط أسعار الذهب بعلاقة عكسية مع عائدات السندات الأمريكية.

ولكن صدرت عدد من البيانات الاقتصادية التي ساعدت الذهب على تقليص خسائره ويعود للارتفاع مرة أخرى ليسجل أعلى مستوى له على مدار الأسبوع عند 1937.51$. فقد أظهرت البيانات الاقتصادية تراجع مؤشر أسعار المنتجين بأعلى من المتوقع خلال شهر ديسمبر، كما تراجعت أسعار الطاقة والغذاء مما يشير إلى استمرار تباطؤ معدلات التضخم خلال الشهور المقبلة، وعليه تثبيت خطى الفيدرالي في إبطاء وتيرة رفع الفائدة.

حيث تبلغ احتمالية رفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع الفيدرالي في أول فبراير النسبة 97.2%، ويستفيد الذهب من اتجاه الفيدرالي لإبطاء وتيرة رفع الفائدة ولهذا تظل النظرة الشرائية قائمة على المدى المتوسط والطويل.

من الناحية الفنية، يلاحظ ظهور نموذج هارمونك بيعي Deep Crab قد ينذر بتصحيح هابط خلال تداولات الأسبوع المقبل، إذا استقرت تداولات الذهب أسفل المستوى 1937$ وتم كسر المستوى 1920$.

ولذلك التصحيح الهابط سيكون على المدى القصير في حال تحقق الشروط السابقة، وقد يستهدف الذهب المستوى 1900 و 1880$ وأخيراً 1850$.

على الجانب الصاعد، لا تزال النظرة الشرائية قائمة على المدى المتوسط والطويل باستهداف المستوى 1970 ويليه المستوى 2000$ بشرط أن يتم اختراق المستوى 1937 أو تكون قاع عند مستويات الدعم 1895 ويليه المستوى 1850$.

GOLD-CHART

 

GOLD-CHART

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.