مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ارتداد إيجابي للدولار النيوزيلندي

0

الدولار النيوزيلندي يحتفظ بمستويات مرتفعة مقابل الدولار الأمريكي

NZDUSD-CHART

ارتفع الدولار النيوزيلندي في أعقاب رفع بنك الاحتياطي النيوزيلندي سعر الفائدة بمقدار ٧٥ نقطة أساس. وعزز الاختراق أعلى قمة سبتمبر عند ٠.٦١٥٠ المبررات لاتساع نطاق الارتفاع. ويوطد الزوج مكاسبه الأخيرة وقد يتطلع المضاربون على الارتفاع إلى زيادة مراكزهم، مع ظهور طلبات الشراء أعلى ٠.٦٠٦٠. وسيكون ٠.٥٩٨٠ هو خط الدفاع الثاني في حال زاد التردد. أما على الجانب الصاعد، فمن شأن الإغلاق أعلى ٠.٦٢٠٠ إلى إعطاء القوة اللازمة لارتفاع الدولار النيوزيلندي نحو ٠.٦٣١٠. ولكن قبل ذلك، قد يحتاج مؤشر القوة النسبية للتهدئة قليلاً.

الدولار الأمريكي يكافح للارتداد مقابل الدولار الكندي

USDCAD-CHART

يتداول الدولار الكندي على ثبات دون احراز تقدم بعدما شهدت مبيعات التجزئة انكماشاً في سبتمبر. وبعد أن استقر السعر عند أدنى مستوياته في منتصف سبتمبر قرب ١.٣٢٣٠، بدأ المشترون بالعودة إلى الشراء. إلا إن المستوى النفسي ١.٣٥٠٠ وضع حداً للارتفاع الأخير، وقد يحتاج الثيران المتعافين إلى تأمين موطئ قدم لهم أولاً. ويعتبر ١.٣٣٠٠ هو الدعم الأول الذي يجب مراقبته، أما المستوى ١.٣٢٣٠ فهو الدعم الجوهري الواجب صموده للحفاظ على الدولار الأمريكي صامداً. وقد يؤدي الاختراق الصاعد إلى ارتفاع الزوج بمقدار ٢٠٠ نقطة نحو ١.٣٧٠٠.

الدولار الأسترالي يلتمس الدعم مقابل نظيره الأمريكي

AUDUSD-CHART

يتماسك الدولار الأسترالي فيما ينتظر المتداولون محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقرر في وقت لاحق اليوم. وفقد الانتعاش قوته في منطقة الطلب التي تحولت إلى منطقة عرض من سبتمبر الماضي عند ٠.٦٨٠٠. وتلقي عمليات جني الأرباح الناجمة عن الانخفاض إلى ما دون ٠.٦٦٨٠ وعمليات البيع الجديدة من المتداولين على المدى المتوسط بثقلها على المزاج اليومي. ويبحث الدولار الأسترالي عن الدعم أعلى ٠.٦٥٨٠، وقد يؤدي الاختراق أعلى ٠.٦٧٣٠ إلى إعادة الزوج إلى المسار الصحيح، مما قد يؤدي إلى ارتفاع سريع أعلى ٠.٦٨٥٩. إلا إن التصحيح الأعمق قد يهبط بسعر الصرف إلى ٠.٦٤٥٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.