مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الين الياباني يعوض خسائره

0

تراجع الدولار الأميركي بحثاً عن الدعم مقابل الين الياباني 

USDJPY-CHART

ارتفع الين الياباني بشكل كبير بعد أن تدخلت اليابان لدعم العملة لأول مره منذ ٢٤ عاماً. ليعكس الزوج مساره سريعاً بعد تخطيه المستوى النفسي ١٤٥.٠٠ لدقائق معدودة. ويتسبب هبوط الزوج فيما بعد أدنى ١٤٣.٥٠ بتصفية مراكز الرافعة المالية. ويعد المستوى ١٤٠.٥٠ على طول المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً مستوى رئيسياً لاختبار مدى اهتمام المشترين بالزوج. ومن شأن الارتداد أن يشير إلى التقاط الدولار لأنفاسه في اعقاب الصعود القوي وأن الاتجاه الصاعد لا يزال قائماً على المدى المتوسط. وقد يؤدي الارتفاع من جديد أعلى ١٤٥.٠٠ إلى ارتفاع سعر صرف الزوج إلى قمة أغسطس من ١٩٩٨ عند ١٤٧.٥٠. 

 الدولار الأمريكي يختبر المقاومة الرئيسية مقابل الفرنك السويسري

USDCHF-CHART

انخفض الفرنك السويسري بعد أن جاء رفع البنك المركزي السويسري دون ١٠٠ نقطة أساس التي تم تسعيرها سابقاً. ويعد الاختراق السلس أعلى مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٩٦٩٠ دليلاً على الاهتمام القوي بالشراء. وتعتبر القمة المزدوجة عند ٠.٩٨٧٠ عقبة رئيسية بعد أن دخل الزوج في مرحلة توطيد لأربعة أشهر. وسيساعد اختراقه الدولار على استعادة مستوى التكافؤ وفتح الباب للحد الأعلى السابق عند ١.٠٠٥٠، وهي خطوة أقرب إلى استمرار الصعود. وقد تتسبب حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية في غضون ذلك بارتداد محدود، سيكون عندها المستوى ٠.٩٧٤٠ هو الدعم الأول. 

توقف انخفاض الجنيه الإسترليني مؤقتاً أمام الدولار الأمريكي

GBPUSD-CHART

هبط الجنيه الإسترليني مع رفع بنك إنجلترا سعر الفائدة بنسبة معتدلة ٠.٥٪. وأعطانا التقاطع السلبي إشارة لحركة الزوج بعد أن هبط الجنيه الإسترليني دون ١.١٤٢٠ وهو قاع مارس ٢٠٢٠. وأدت حالات ذروة البيع المتكررة لمؤشر القوة النسبية في ارتداد محدود المدى للجنيه مقابل الدولار. هذا وقد أصبحت منطقة الطلب السابقة قرب ١.١٤٦٠ منطقة عرض من المتوقع أن يدخل عندها البائعين بسعر أفضل. وقد تتحول المعنويات فقط في حال تمكن المشترين من تجاوز ١.١٧٠٠، ما يعني أن الزوج قد بات اتجاهه نحو ١.١١٠٠ هو الأقل مقاومة في الوقت الحالي. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول الجنيه الإسترليني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.