مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي في مرحلة تماسك

0

الدولار الأسترالي يتماسك مقابل نظيره الأمريكي

AUDUSD

استقر الدولار الأسترالي بعد أن جاءت تلميحات ضمن محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي إلى تباطؤ الزيادات. ويشير غياب الدعم للارتداد الأخير علي نضال المشترين للتمسك بمكاسبهم. وقد يكون الانخفاض دون مستوى الدعم اليومي عند ٠.٦٦٨٠ قد دفع بآخر المشترين إلى الانسحاب واستأنف الاتجاه الهابط على المدى المتوسط. ويمثل المستوى ٠.٦٦٠٠ منذ مايو ٢٠٢٠ دعماً متوسطاً وقد يؤدي اختراقه إلى زيادة الخسائر واتجاه الزوج نحو ٠.٦٥١٠. وعلى الجانب الصاعد، فمن المتوقع أن يبيع أتباع الاتجاه بقوة في منطقة الطلب السابقة عند ٠.٦٧٦٠. 

اليورو يلتمس الدعم مقابل الين الياباني

EURJPY

ارتفع الين أكثر بعد أن فاق مؤشر أسعار المستهلك لشهر أغسطس التوقعات. ويتطلع الزوج إلى تعزيز مكاسبه الأخيرة بعد أن شق طريقه عبر أعلى مستوياته في يونيو عند ١٤٤.٢٠. ومع إشارة التباين السلبي لمؤشر القوة النسبية إلى تباطؤ في الزخم، يلحقه الهبوط أدنى ١٤٢.٧٠ ليدفع نحو بعض عمليات جني الأرباح. إلا إنه ومن منظور الرسم البياني اليومي، لا يزال التحيز نحو الاتجاه الصاعد قائماً. ويتزامن ١٤١.٤٠ حيث بدأ الاختراق الإيجابي لهذا الشهر مع المتوسط ​​المتحرك لـ ٢٠ يوماً، مما يجعله منطقة ازدحام. ويمكن أن يستأنف الارتفاع حال الإغلاق أعلى ١٤٤.٥٠. 

مؤشر “داو جونز ٣٠” يختبر الدعم الجوهري

US 30

يعوض مؤشر “داو جونز ٣٠” خسائره قبل اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي المقرر غداً. ويظهر التقاطع السلبي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي تسارع وتيرة الاتجاه الهابط، ولا شك أن الهبوط دون ٣١٠٠٠ قد وضع المشترين في موقف دفاعي. ويعتبر قاع يوليو الماضي عند ٣٠٢٠٠ دعم جوهري، قد يؤدي اختراقه إلى تعريض المؤشر لعمليات بيع قوية تهبط به نحو ٢٩٠٠٠، وهو ما يؤكد وجود سوق هابطة للأسابيع القادمة. هذا وقد اجتذب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بعض متصيدي الصفقات. ويعد الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٣١٥٠٠ هو العقبة الأولى في حال ارتد المؤشر. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.