مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الين يستمر في الانهيار

0

اليورو يواصل ارتفاعه

رسم بياني لتحليل EURJPY: اليورو يواصل صعوده مقابل سعر الين الياباني.

عمق الين الياباني من خسائره بعد أن أبقى البنك المركزي الياباني أسعار الفائدة الرئيسية على المدى القصير دون تغيير. ودفع ارتفاع الزوج الأخير السعر أعلى ١٦٨.٠٠، مما قد يبقي سعر الين تحت الضغط السلبي لفترة طويلة. ولكن توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، قد يشهد معه المشترين تراجع السعر. وحينها سيمثل ١٦٧.٢٠ أقرب دعم، و١٦٦.٠٠ الدعم التالي. وسيزداد زخم الارتفاع مع إغلاق الزوج أعلى ١٦٨.٥٠. 


الجنيه الإسترليني يبحث عن المقاومة
 

رسم بياني لتحليل GBPUSD: الجنيه يتمحور مقابل الدولار الأمريكي، يبحث عن المقاوم

لا يزال الجنيه في مرحلة التوطيد مقابل الدولار الأمريكي، في الوقت الذي يترقب فيه المتداولين قرار الاحتياطي الفيدرالي المزمع هذا الأسبوع. وتمكنت الحركة أفقية الأخيرة من إبقاء سعر صرف الزوج أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدى 20 يومًا، وهو ما يشير إلى أن التحيز لا يزال ايجابيًا. وسيؤدي الارتفاع أعلى القمة الأخيرة ١.٢٥٢٠ إلى استئناف المسار الصاعد، مما يجعل ١.٢٧٠٠ مستوى المقاومة التالي. ويعد ١.٢٤٦٠ هدف مهم للبائعين في ظل التباين السلبي الذي يظهر على مؤشر القوة النسبية. أما ١.٢٤٠٠ فيعد دعم من اللازم صموده للحفاظ على الزخم الإيجابي. 

مؤشر الداكس يتغلب على المقاومة

رسم بياني لتحليل مؤشر الداكس: مؤشر الداكس 40 يتغلب على مستويات المقاومة.

يواصل مؤشر “داكس ٤٠” ارتفاعه بدعم من نتائج مؤشر مديري المشتريات الإيجابية الصادرة عن ألمانيا ومنطقة اليورو. وتسبب التراجع المؤقت دون ١٨٠٠٠ في جني بعض الأرباح، لكنه لم يكن كافيًا لانسحاب أغلب المشترين. وسرعان ما دفع ارتفاع المؤشر مع عروض المتابعة أعلى ١٨١١٠ البائعين إلى تغطية مراكزهم قبل استمرار الصعود. ويعد ١٨٣٠٠ المستوى التالي الذي يتجاوزه لتخطي القمة السابقة. وفي حال تراجع المؤشر، سيتواجد الدعم الزول عند ١٧٨٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.