مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يكسر مستوى الدعم

0

الدولار يخترق المقاومة الرئيسية مقابل جاره الكندي

USDCAD-CHART

هبط الدولار الكندي بعد أن جاءت بيانات التجزئة لشهر يوليو دون التوقعات. وتستمر وتيرة الارتفاع الحالي في التسارع بعد ارتفاع الدولار الأمريكي أعلى ١.٣٤٢٠، وهو أعلى مستوى له في عامين. ويتيح غياب ضغط البيع للمشترين الاندفاع نحو قمة يوليو ٢٠٢٠ عند ١.٣٦٤٠. وعلى الرغم من أن حركة السعر على المدى القصير قد تجد لها متنفسًا بعد الدخول المتكرر لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء. فإن المستوى ١.٣٣٩٠ سيكون هو الدعم الأول في حالة التراجع، ويمكن توقع رغبة قوية في الشراء من قبل اتباع الاتجاه الصاعد. 

مزيد من الارتفاع لليورو مقابل الجنيه الاسترليني

EURGBP-CHART

يتراجع ​​الجنيه الاسترليني ي الوقت الذي يثير فيه التحفيز المالي الجديد لبريطانيا الشكوك حول عبء ديونها. وأدى الاختراق السابق الذي تجاوز قمة شهر يونيو عند ٠.٨٧٢٠ إلى خروج بقية البائعين. وبعد التعزيز القصير، أدى ارتفاع اليورو أعلى ٠.٨٧٨٠ إلى ارتفاع قوي وسريع نحو أعلى مستوى في عامين عند ٠.٩٢٩٠. وقد تتسبب حالة ذروة الشراء الشديدة لمؤشر القوة النسبية في جني الأرباح مع وجود المستوى ٠.٨٩٣٠ بالقرب من قاعدة الزخم والمتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ ساعة كدعم جديد. ومع مزيد من الاندفاع، قد يصل الزوج إلى أعلى مستوى سجله في مارس ٢٠٢٠ عند ٠.٩٥٠٠. 

هبوط مؤشر “داكس ٤٠” دون الدعم الجوهري

GER 40-CHART

انخفض مؤشر “داكس ٤٠” وسط قلق واسع النطاق بشأن اتجاه التضخم ورفع أسعار الفائدة. وأدى الانخفاض دون القاع المزدوج عند ١٢٤٢٠ إلى انهاء الارتداد الذي حصل خلال الأشهر القليلة الماضية وأشار إلى العودة نحو السوق الهابطة. ويعتبر الزخم القوي دليلًا على التصفية حيث يندفع ما تبقي من مشترين للخروج من صفقاتهم. ونظرًا للتعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، فقد يشهد المستوى النفسي ١٢٠٠٠ بعض عمليات الشراء. إلا زن حال حدوث ارتداد، فإنه سيوضع له حدًا أدنى ١٢٥٠٠ حيث قد يتضاعف عدد البائعين ويدفعوا بالمؤشر نحو قاع أكتوبر ٢٠٢٠ قرب ١١٤٠٠. 

 التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل اطلعت على فروق الأسعار لأزواج العملات الرئيسية؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.