مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي في مرحلة تصحيح

0

الدولار الأمريكي يختبر الدعم الرئيسي مقابل جاره الكندي

USDCAD

أوقف الارتفاع المفاجئ في نسب البطالة الكندية لشهر أغسطس ارتفاع الدولار الكندي. وكان الزوج قد واجه ضغوط بيع قوية عند قمة يوليو ١.٣٢٠٠. وأدى الهبوط دون نطاق التعزيز عند ١.٣٠٧٠ إلى تصفية المراكز قصيرة الأجل ذات الرافعة المالية. ويعتبر الدعم اليومي عند ١.٢٩٠٠ مستوى رئيسي لقياس قوة زخم الارتفاع الحالي. وأدت حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية إلى عمليات “شراء الانخفاضات” إلا أن المشترين يتعين عليهم التغلب على المستوى ١.٣١٠٠ قبل استئناف الاتجاه الصاعد. وقد يؤدي الاختراق السلبي إلى إضعاف حالة التفاؤل على المدى المتوسط.

مزيد من الارتفاع للفضة

XAGUSD

تواصل الفضة ارتفاعها مع تراجع الدولار الأمريكي بسبب عمليات جني الأرباح بشكل عام. ولاقى المعدن الثمين على الرسم البياني اليومي، دعماً عند ١٧.٦٠ حيث بدأ ارتفاع يوليو ٢٠٢٠. ومنح الإغلاق أعلى ١٨.٥٠ ثقة أكبر للمشترين لتوسيع نطاق الانتعاش. ويعتبر ١٩.٤٠ عقبة رئيسية أمام الارتفاع ويمكن توقع ضغوط قوية من نقطة التصفية السابقة هذه. ولكن اختراقها قد يوسع من المكاسب وتنجح الفضة في تجاوز المستوى النفسي ٢٠.٠٠. هذا وقد تحول ١٨.٤٠ إلى دعم جديد في حال التوطيد.

مؤشر “داكس ٤٠” يسعى للارتداد

DAX 40

يعوض مؤشر “داكس ٤٠” خسائره مع إعادة المتداولون تمركزهم قبل صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين هذا الأسبوع. ويتطلع المشترون إلى حماية ارتداد الصيف من خلال إبعاد المؤشر عن منطقة الطلب الجوهرية قرب ١٢٤٥٠. وقد دفع الارتفاع أعلى ١٣٠٥٠ البائعين على المدى القصير إلى تغطية مراكزهم، مما يخفف الضغط السلبي. ويعد ١٣٣٤٠ بالقرب من المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً وبداية الارتداد الذي توقف منطقة مرغوبة للشراء. وقد يؤدي الاختراق إلى جذب مشتري الزخم ورفع المؤشر إلى ١٣٧٠٠. وعلى الجانب السلبي، يعتبر المستوى ١٢٩٠٠ دعماً جديداً إذا ما خارت قوى الارتفاع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.