التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يسترد الخسائر

0 118

تراجع الدولار النيوزلندي ما دون الدعم مقابل نظيره الأمريكي

يتراجع ​​الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي وسط ارتفاع عوائد سندات الخزانة.

ويتطلع الزوج إلى تعزيز مكاسبه الأخيرة بعد أن ارتفع أعلى المتوسط ​​المتحرك لـ ٣٠ يوماً عند ٠.٦٨٢٠. ويعد السعر ٠.٦٨٦٠ وهو أعلى مستوى للزوج في ديسمبر مقاومة رئيسية. وقد يدفع الإغلاق الإيجابي الدولار النيوزيلندي صوب السعر ٠.٦٩٥٠.

ويشير التراجع إلى ما دون ٠.٦٨٠٠ في هذه الأثناء إلى نقص المزيد من الالتزام من جانب الشراء حيث جنى المتداولون على المدى القصير الأرباح. أما السعر ٠.٦٧٤٠، فهو مستوى الدعم التالي وقد يؤدي اختراقه إلى تصحيح صوب ٠٦٧٠٠.

الفضة تلتمس الدعم مقابل الدولار الأمريكي

تتراجع الفضة في وقت يقوى فيه الدولار بشكل عام. وكانت حركة السعر قد شهدت انتعاشة قوية من مستوى الدعم اليومي عند ٢١.٥٠.

ويشير الارتفاع أعلى ٢٣.١٥ إلى الرغبة بالحفاظ على الانتعاش قائماً، في أعقاب عمليات البيع المكثفة التي حدثت في نهاية العام. وتعتبر القمة المزدوجة عند ٢٣.٤٠ مقاومة مهمة في طريق الصعود نحو ٢٣.٧٠. وهي نقطة تقع في منطقة العرض من عمليات البيع المكثفة التي تمت في أواخر نوفمبر.

وكان الاختراق ما دون المستوى النفسي ٢٣.٠٠ قد دفع المشترين للانسحاب. ويعتبر المستوى ٢٢.٦٠ هو أقرب دعم وقد يدفع اختراقه السعر صوب ٢١.٨٠.

مؤشر “داكس ٤٠” في طريقه نحو أعلى مستوى قياسي له

يرتفع مؤشر “داكس ٤٠” على أمل إمكانية تجنب أي إغلاقات بسبب المحور “أوميكرون”. ويشير التقاطع الصاعد للمتوسط ​​المتحرك على الرسوم البيانية اليومية إلى تحسن المعنويات.

وازدادت وتيرة الارتفاع بعد أن تم التغلب على منطقة العرض قرب ١٥٧٥٠. ويدفع المشترون بالأسعار نحو أعلى مستوى قياسي عند ١٦٣٠٠. وربما يستأنف الاختراق الاتجاه الصاعد، مما يجذب أتباع الاتجاه في هذه المرحلة.

هذا وقد ارتفع مؤشر القوة النسبية من جديد إلى منطقة ذروة الشراء وهو الأمر الذي قد يخفف من وطأة الصعود. ويمثل السعر ١٥٨٤٠ مستوى دعم جديد. وسيكون المستوى ١٥٦٨٠ من منطقة المقاومة السابقة بمثابة اختبار لعزيمة المشترين.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.