مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تراجع محدود المدى للذهب

0

الذهب يسعى لنيل الدعم مقابل الدولار الأمريكي

تراجع الذهب مع ارتفاع الدولار الأمريكي. كما دفع الارتفاع أعلى ١٧٨٨ ومن ثم ١٨٠٨ البائعين لتغطية مراكزهم.

ويبحث المعدن النفيس حالياً عن الدعم اللازم بعد أن توقف الاختراق مع امتداد مؤشر القوة النسبية أكثر من اللازم. وقد يلقي تقاطع المتوسط ​​المتحرك السلبي بثقله على المعنويات قصيرة المدى.

وستكون قاعدة الاختراق الأولي قرب ١٧٧٠ هي مستوى الدعم الرئيسي. ومن شأن التصحيح الأعمق أن يذهب بالأسعار صوب مستوى الدعم اليومي عند ١٧٥٣، وهو مستوى هام يلزم صموده للحفاظ على الارتداد قائماً. وقد يرتفع الذهب إلى ١٨٥٠ إذا تمكن المشترين من الارتفاع أعلى ١٨١٤.

الدولار الأمريكي يعزز من مكاسبه مقابل نظيره الكندي

استرد الدولار الكندي بعض الخسائر في أعقاب نتائج مبيعات التجزئة التي جاءت أفضل من المتوقع. وأدى الاختراق أعلى مستوى المقاومة اليومي الرئيسي عند ١.٢٩٣٠ إلى إعادة سيطرة المشترين على الاتجاه.

كما قد تتسبب حالة ذروة الشراء المتكررة التي يظهرها مؤشر القوة النسبية في تراجع مؤقت. حيث سيتطلع اتباع الاتجاه للانضمام بسعر أفضل. أما المستوى ١.٢٨٨٠، فهو أقرب مستوى دعم.

وستبقى المعنويات ايجابية طالما أن حركة السعر باقية أعلى ١.٢٧٧٠. كما قد يؤدي الارتفاع أعلى المقاومة المتوسطة عند ١.٢٩٦٠ إلى امتداد الارتفاع نحو ١.٣٢٠٠.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يقدم على محاولة للصعود

استعاد مؤشر فوتسي ١٠٠ بعض مكاسبه في أعقاب عمليات البيع التي تمت نتيجة المخاوف التي أحدثها ظهور المتحور أوميكرون. إذ لاقى المؤشر عمليات شراء قوية عند السعر ٧١١٠

حيث اجتذب مؤشر القوة النسبية المتواجد في منطقة ذروة البيع جمعًا من مشتري الانخفاضات. ويشير الاختراق المؤقت أعلى ٧٣٠٠ إلى رغبة قوي بالإبقاء على المؤشر صامدًا في وجه التراجعات. كما قد يؤدي التقاطع الايجابي للمتوسط ​​المتحرك إلى إسراع وتيرة الاتجاه الصاعد.

ويعد المستوى ٧٣٨٥ عقبة رئيسية على الرسم البياني اليومي. وقد يتسبب اختراقه في ارتفاع سريع واستئناف الاتجاه الصاعد. أما على الجانب السلبي، فيعد السعر ٧٢٥٠ هو الدعم الأول، ومن ثم سيكون المستوى ٧١١٠ هو خط الدفاع الثاني في حالة تراجع المؤشر أكثر.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.