مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي ومحاولات الارتداد

0

زوج الدولار الأمريكي/ فرنك سويسري يبحث عن الدعم

انخفض الدولار الأمريكي مبدئياً في أعقاب التراجع الطفيف لمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي لشهر أغسطس. غير أن الزوج بإمكانه الاستفادة من الرغبة الشرائية القوية من القاع بالقرب من المستوى ٠.٩١٥٠

ويدل الاختراق المؤقت لأعلى مستوى في شهر أغسطس عند ٠.٩٢٤٠ على أن المشترين هم من يتحكمون في حركة السعر. وعلى الرغم من أن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد حد من مسيرة الارتفاع، إلا أن التراجع الأخير صوب المستوى ٠.٩١٨٠ يمكن أن يشكل مرحلة حشد.

وقد يؤدي الارتداد إلى رفع العروض صوب أعلى مستوى لشهر يوليو عند ٠.٩٢٧٥. ومن شأن اختراق هذا الحد العلوي أن يجذب مشتري الزخم ليتم استئناف مسيرة ارتفاع الدولار.

الذهب يرتد عن منطقة الطلب مقابل الدولار الأمريكي

ارتفع الذهب بفضل انخفاض عوائد سندات الخزانة. وكان المعدن الثمين قد واجه ضغوط بيع قوية عند القمة الثلاثية ١٨٣٠ من الرسم البياني اليومي.

وتحولت المعنويات على المدى القصير إلى الإيجابية في أعقاب التوطيد الذي دام أسبوعاً أعلى منطقة الطلب ١٧٨٠. وسيؤدي الاختراق أعلى المستوى ١٨٠٣ إلى دفع البائعين إلى تغطية مراكزهم. فيما قد يؤدي وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء إلى حدوث تراجع مؤقت.

وقد يتحدى الارتداد المستوى الحاسم عند ١٨٣٠ من جديد، حيث قد يستأنف الارتفاع الذي دام خمسة أسابيع حال تحقق الاختراق الإيجابي.

مؤشر “داو جونز ٣٠” يخترق الدعم

تراجع مؤشر الداو جونز بعد أن بقي التضخم في الولايات المتحدة الشهر الماضي أعلى النسبة المستهدفة من قبل الاحتياطي الفيدرالي. وتم شراء انخفاض المؤشر أعلى مستوى الدعم اليومي عند ٣٤٥٨٠.

بيد أن الارتداد لم يدم طويلاً نتيجة الاختراق الذي السلبي الذي أبطل عمل هذا المستوي الرئيسي كدعم. ويشير التقاطع السلبي للمتوسط المتحرك إلى أن المعنويات قد أصبحت سلبية بشكل متزايد.

وسيكون المستوى النفسي من يوليو الماضي عند ٣٤٠٠٠ هو الهدف التالي. وعلى الجانب الصاعد، فإن المستوى ٣٤٩٥٠ يمثل مستوى مقاومة جديد حيث سيكون البائعون حريصين على إضعاف أي ارتداد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.