مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الكندي يكافح لإيجاد الدعم

0

مزيد من الارتفاع للدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي

هبط الدولار الكندي بعد أن ترك بنك كندا برنامج التيسير الكمي الحالي على حاله. وبعد أن ارتد الزوج عن مستوى الدعم اليومي عند ١.٢٥٠٠، فإن الاختراق أعلى منطقة الاحتقان بالقرب من ١.٢٦٤٠ يشير إلى التزام قوي من جانب الشراء. وقد يكون النجاح في إزالة العروض عند ١.٢٧٠٥ قد فتحت الباب للوصول للذروة الأخيرة عند ١.٢٩٥٠. بيد أن حالة ذروة الشراء التي يعكسها مؤشر القوة النسبية قد تخفف من قوة الصعود في هذه الأثناء. أما المقاومة السابقة عند ١.٢٦٢٠ فقد أصبحت مستوى دعم لاختبار عزم المشترين.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يخترق الدعم

يتراجع مؤشر “الناسداك ١٠٠” مع قلق المستثمرون بشأن النمو المعتدل. ويتمسك المؤشر بالمكاسب الأخيرة المحققة على أمل الوصول صوب أعلى مستوى قياسي تالي عند ١٥٨٠٠. أما على الرسم البياني اليومي، فنجد أن كل من انحراف السعر مع المتوسطات المتحركة وبالتزامن مع مؤشر القوة النسبية المتواجد في ذروة الشراء قد يحفز على صفقات ارتداد متوسطة. وكذلك الرسم البياني للساعة يرسم توسعاً مفرطاً. ويشير الانحراف السلبي لمؤشر القوة النسبية إلى فقدان زخم الصعود. ومن شأن الانخفاض ما دون ١٥٥٢٠ أن يدفع المتداولين لجني الأرباح. في حين يمثل المستوى ١٥٣٠٠ دعماً رئيسياً على المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً.

زوج الجنيه الإسترليني / ين ياباني يختبر الدعم

كان أداء الجنيه الإسترليني دون المستوى في أعقاب إعلان الحكومة البريطانية عن خطتها لزيادة الضرائب. وقد اخترق الزوج ما دون خط الاتجاه الصاعد من الدعم عند ١٤٩.٢٠. وهو مؤشر على تباطؤ زخم الانتعاش. وقد يجذب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع راغبي الشراء عند ١٥١.٣٠. ومن ثم يستعين على الارتداد اختراق ١٥٢.٥٠ للإبقاء على التحيز الإيجابي قائماً. فيما سيؤدي الفشل في الانخفاض إلى ما دون ذلك إلى حدوث عمليات بيع مع تدافع المشترون على المدى القصير للخروج من صفقاتهم. مع مزيد من الهبوط، سيكون المستوى ١٥٠.٥٠ هو الهدف التالي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.