مكتبة التداول

هل سيتكبد الذهب المزيد من الخسائر؟

0

تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها هذا الأسبوع من قرابة المستوى 1830 دولار للأونصة إلى المستويات التداول الحالية قرابة المستوى 1798 دولار للأونصة. ويلاحظ استقرار التداولات أسفل خط اتجاه الصاعد المكسور على الإطار الزمني اليومي كما هو موضح على الرسم البياني، مما يدعم النظرة السلبية على المدى المتوسط.

وذلك بالتزامن مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي إلى مستويات 92.60 مقابل أدنى مستوى له على مدار الأسبوع من المستوى 92.10.

لماذا تراجعت أسعار الذهب؟

بالرغم من تراجع مؤشر الدولار خلال الأسابيع الأخيرة بعد بيانات سوق العمل الأمريكية المخيّبة للآمال، والتي دعمت توقعات الأسواق بتمهل الفيدرالي الأمريكي في تقليص عمليات شراء الأصول، إلا أن قوة بيانات الأجور وتراجع معدلات البطالة قد دعم التوقعات أن يقوم الفيدرالي بالإعلان عن البدء في تقليص شراء السندات خلال اجتماع هذا الشهر حتى لا يضطر إلى زيادة حجم الخفض بشكل قوي في وقت لاحق. وذلك لتجنب أي تقلبات قوية بسوق السندات.

فقد يعلن الفيدرالي عن خفض حجم برنامج مشتريات الأصول بمقدار 10 مليار شهرياً إلى 110 مليار دولار شهرياً، والبدء في تقليص البرنامج بشكل تدريجي خلال العام المقبل للتمهيد لرفع الفائدة بنهاية عام 2022 إذا استمر تعافي سوق العمل واستطاع القطاع غيرالزراعي إضافة أكثر من 5 مليون وظيفة خلال الشهور المقبلة.

ولهذا، قد يستفيد الدولار الأمريكي من تسعير الأسواق لتلك القرارات خلال الأسبوعين المقبلين وبالتالي زيادة الضغوط البيعية على العملات المنافسة والذهب خلال الفترة المقبلة.

وعلى الجانب الفني، يلاحظ تكون نموذج توافقي Cypher على الإطار الزمني 4 ساعات يدعم النظرة الإيجابية للدولار.

من ناحية أخرى، من المتوقع أن يتعرض الذهب للمزيد من الضغوط البيعية مع استقرار التداولات أسفل المستوى 1805 دولار للأونصة، مع ملاحظة وجود دعم عند المستوى 1785 دولار للأونصة. وفي حال كسر هذا المستوى فمن المتوقع أن يواصل الذهب تراجعه إلى المستوى 1720 دولار للأونصة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.